منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



ضربة موجعة تثبت ان الأسد يمكن قهره ودمشق ستنفجر فى وجهه

ضربة موجعة تثبت ان الأسد يمكن قهره ودمشق ستنفجر فى وجهه 19.يوليو.2012 الخميس 09.11 ص GMT قالت صحيفة الإندبندنت في تقرير لها بعنوان ضربة قاسية تثبت أن الاسد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-19-2012, 04:40 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ضربة موجعة تثبت ان الأسد يمكن قهره ودمشق ستنفجر فى وجهه

ضربة موجعة تثبت ان الأسد يمكن قهره ودمشق ستنفجر فى وجهه
19.يوليو.2012 الخميس 09.11 ص GMT



ضربة موجعة تثبت ان الأسد يمكن قهره ودمشق ستنفجر فى وجهه


قالت صحيفة الإندبندنت في تقرير لها بعنوان ضربة قاسية تثبت أن الاسد يمكن قهره لكاتبها لافداي موريس إنه بالرغم من اقتراب أصوات الرصاص والانفجارات تدريجياً من القصر الرئاسي، فإن الأسد لم يكن يتخيل مطلقاً أنها ستستهدف الدائرة الضيقة له، وبهذا الشكل الدموي .

ويضيف موريس أنه خلال اجتياح حمص بداية هذا العام استمر الأسد وزوجته أسماء في شراء مقتنيات ثمينة على الإنترنت وإطلاق النكات عن الصراع في سوريا ، إلا أن الجيش السوري الحر نقل المعركة إلى عقر دارهم .

ويرى الكاتب أن مقتل ثلاثة من كبار القادة الأمنيين في سوريا يعتبر ضربة موجعة على أكثر من صعيد للنظام السوري، كما أن مقتل نائب وزير الدفاع السوري وصهر الأسد آصف شوكت يعتبر ضربة شخصية للرئيس السوري.

وفي التقرير، يقول أحد المعارضيين السوريين في تركيا: بإذن الله ..هذه بداية النهاية بالنسبة للنظام ، مضيفاً نأمل أن يكون بشار الأسد هو التالي .

ضربة موجعة تثبت ان الأسد يمكن قهره ودمشق ستنفجر فى وجهه

ضربة موجعة تثبت ان الأسد يمكن قهره ودمشق ستنفجر فى وجهه

ونشرت صحيفة الفاينشيال تايمز تقريراً لكل من رولا خلف من بيروت ومايكل بيل من أبو ظبي بعنوان مناوشات تتطور لمعركة كبرى في العاصمة السورية . ويرى التقرير أن الكثير من المحللين ينظر إلى التفجير الانتحاري على أنه هو بداية النهاية للنظام السوري، إلا أن هذه النهاية ستكون حتماً دموية.

وفي التقرير، يقول المستشار السابق في وزارة الداخلية السورية سمير التقي في تصريحات له إن: ثمة تخبط الآن في النظام السوري بسبب هذه العملية التي يمكن أن تصل إلى درجة الرعب ، مضيفاً سمعت تقارير عن نقل بعض فرق الجيش من القرى والبلدات السورية إلى العاصمة .

ويشير التقي في التقرير إلى أن: المعارضة في سوريا نضجت في الشهور الأخيرة، إلا أن النظام لم يستوعب إلى أي مدى بلغ هذا النضج . ويقول الناشط السوري الذي يعمل لصالح الجيش السوري الحر لؤي مقداد: إنها ليست النهاية، بل بداية النهاية .

ويضيف المقداد أن: النظام سيهاجم الأحياء المجاورة في العاصمة وسيستخدم المتفجرات، لكن إذا اضطر لوضع دبابات على الطرقات، فهذا يعني أنه انتهى .


ضربة موجعة تثبت ان الأسد يمكن قهره ودمشق ستنفجر فى وجهه


وفي صحيفة التايمز مقال لمارتن فليتشير بعنوان مقتل صهر الأسد في التفجير الانتحاري .

ويرى فليتشير أن من شأن هذه العملية أن تقوي معنويات المعارضة السورية وتشجع العديد من المسؤولين العسكريين على الانشقاق عن نظام الأسد، الأمر الذي قد يدفع الأسد إلى سحب قواته العسكرية من القرى وإعادتها لحماية العاصمة.

وأضاف فليتشر أن الناطق باسم الجيش السوري الحر قال بعد هذه العملية إن هذه العملية هي بداية النهاية .. وإنها الأولى من سلسلة عمليات من شأنها إسقاط نظام الأسد ورموزه .. كما أنها ستكون المرحلة النهائية من المعركة في العاصمة التي ستشهد ما يسمى بـ بركان دمشق الذي انفجر في جميع شوارع العاصمة هذا الأسبوع .


ضربة موجعة تثبت ان الأسد يمكن قهره ودمشق ستنفجر فى وجهه

ضربة موجعة تثبت ان الأسد يمكن قهره ودمشق ستنفجر فى وجهه


نشرت الديلي تلغراف في افتتاحيتها تقريراً لـ أدريان بلومفيليد بعنوان الصراع في سوريا أضحى قريب المنال، خاصة بعد مقتل معاوني الأسد .

وقال بلومفيليد إن مسلحي المعارضة أعلنوا أن الصراع في سوريا دخل في مرحلته النهائية بعد التفحير الانتحاري في دمشق.

وفي التقرير، نقل عن ناطق باسم الجيش السوري الحر أنه تم تزويد عناصر الجيش بأقنعة غاز والعديد من الأجهزة الوقائية التي تدل على أن النظام جاهز لاستخدام أسلحة كيماوية لسحق المعارضة .


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:50 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team