اصحاب عرب/

  التسجيل



المالكي يؤكد على أهمية الدور الروسي لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

أكد وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي على أهمية الدور الروسي في تحقيق السلام العادل والشامل، على أساس قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية. جاء ذلك أثناء لقائه اليوم

الاخبار والسياسة>المالكي يؤكد على أهمية الدور الروسي لتحقيق السلام في الشرق الأوسط
vip600 07:35 PM 12-10-2009

لتحقيق , أهمية , المالكي , الأوسط , الدور , الروسي , السلام , الشرق , يؤكد

أكد وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي على أهمية الدور الروسي في تحقيق السلام العادل والشامل، على أساس قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.


جاء ذلك أثناء لقائه اليوم الخميس بالكساندر تورشين النائب الأول للمجلس الفدرالي الروسي في مقر المجلس في موسكو.

وتناول المالكي أهم المستجدات السياسية، وموقف القيادة الفلسطينية الثابت تجاه إستئناف المفاوضات على أساس إلتزامات خطة خارطة الطريق التي تنص على الوقف الشامل للإستيطان في كافة الأراضي الفلسطينية التي أحتلت عام 1967 وفقا للقانون الدولي ومرجعيات عملية السلام، مشددا على أهمية دور روسيا والمجتمع الدولي من اجل إلزام إسرائيل بوقف الاستيطان والممارسات التعسفية التي تمارسها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخصوصا في القدس، وأهمية إنهاء الحصار عن شعبنا في غزة.

ودعا الوزير إلى أهمية تحرك المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال وتحرك الأسرة الدولية لتحقيق ذلك، لأنه الطريق الوحيد الذي يضمن تحقيق السلام والأمن.

من ناحيته أشار تورشين إلى موقف روسيا الواضح والرافض لأي إجراءات أحادية الجانب تؤثر على نتائج مفاوضات الحل النهائي، وخصوصا فيما يتعلق بالاستيطان، ودعا إلى وقفه فورا وبشكل كامل، والعودة إلى المفاوضات على أساس قرارات الأمم والمتحدة ورؤية حل الدولتين.

من جهة أخرى تباحث الطرفان حول مشروع محطة توليد الكهرباء في الضفة الغربية والتي تقوم روسيا بتمويله.

وقد التقى الوزير في وقت لاحق فلاديمير جيرنوفسكي رئيس الحزب الليبرالي الروسي في مقر مجلس الدوما، حيث أكد جيرنوفسكي على مواقف حزبه الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة أسوة بكل شعوب العالم، مشددا على رفض كافة الممارسات الإسرائيلية التي تعيق تحقيق السلام العادل.

كما التقى وزير الشؤون الخارجية بوفد من حزب روسيا الموحدة الحاكم وأطلعهم على الممارسات الإسرائيلية المتناقضة تماما مع متطلبات عملية السلام، والتي تحاول إسرائيل من خلالها فرض الأمر الواقع وخصوصا في القدس المحتلة، ودعا خلال اللقاء إلى تحرك دولي من اجل الضغط على إسرائيل لإلزامها بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وخطة خارطة الطريق.

وأكد أندريه ماسييف القيادي في حزب روسيا الموحدة على عمق الروابط بين روسيا وفلسطين، وضرورة تطوير العلاقات في مختلف المجالات، وعبر عن موقف بلاده الرافض للاستيطان، والداعي إلى الالتزام بمرجعيات عملية السلام، وتعهد بالعمل من خلال حزبه من أجل دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في بناء دولته المستقلة.

وقد التقى المالكي في وقت لاحق مع السيد أندريه يسقيني رئيس غرفة الصناعة والتجارة الروسية وهو رئيس وزراء سابق، وتباحثا سبل تطوير العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين من خلال المجلس الاقتصادي الروسي الفلسطيني المشترك.

هذا وقد عقد وزير الشؤون الخارجية مؤتمرا صحفيا في نادي الصحافة الروسي بدعوة من وكالة ريانوفيتسي، أوضح خلاله أهمية نتائج زيارته لموسكو.

من الجدير بالذكر أن الوزير المالكي اجتمع بالجالية الفلسطينية في مقر السفارة بموسكو، وأطلعهم على آخر التطورات السياسية، وأكد خلال اللقاء على أهمية دور الجاليات في دعم القضية الوطنية.

المواضيع المتشابهه:
المصدر: اصحاب عرب


سيف فلسطين 01:43 PM 12-13-2009

يسلمووووووووو ايديكعلى الاخبار المهمة

ويعطيك الف عافية


تحياتى

أبـــــ خـــــالــد


ALKASER 03:12 PM 12-13-2009



مشكوووور خيوووو

يسلموو اديك

تحيااااتى




vip600 05:37 PM 12-14-2009

شكرااااااااااا على المرورررر و هذا شرف لي و و سام على صدري


Up

d3am - by kious99 : Search Engine Optimization by vBSEO 3.3.0