أخبار السودان

5 طالبات يشتركن في المركز الأول بامتحانات الأساس في البحر الأحمر


حققت ولاية البحر الأحمر نسبة نجاح عامة بلغت ( ٦٣% ) في إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام الدراسي (٢٠٢١م – ٢٠٢٢م) مقارنة بنسبه نجاح ( ٦١% ) العام الماضي .

وأعلن مدير عام قطاع التعليم بالولاية الأستاذ هاشم علي عيسى عن عقد دورة إمتحانات ملاحق للذين لم يحالفهم النجاح في هذه الإمتحانات سوف يحدد موعدها لاحقاً ، وذلك من أجل تفادي الفاقد التربوي، والتوسع في إتاحة فرص التعليم للجميع ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بقاعة الخبير بجامعة البحر الأحمر ببورتسودان وسط حضور مميز من قيادات العمل ومنظمات المجتمع المدني المختلفة بالولاية، وأولياء الأمور وأسر الطلاب والطالبات .

خاطب المناسبة والي البحر الأحمر المكلف فتح الله الحاج ، موضحاً حرص حكومة الولاية وإهتمامها بقضايا التعليم، إستعدادها لتهيئة البيئة المناسبة للعملية التعليمية ، ونشر نور العلم والمعرفة في أنحاء الولاية المختلفة .

من جانبهم أوضح المدير العام لقطاع التعليم وقيادات التعليم بالولاية مراحل الإعداد لهذه الإمتحانات والجهود التي تمت لإستقرار العام الدراسي في ظل ظروف الطوارئ الصحية، وشح المياه وتداعيات الصراعات القبلية والسياسية التي مرت على الولاية خلال العام الدراسي، إلى ذلك استعرض المؤتمر تفاصيل النتيجة موضحاً أن خمسة طالبات اشتركن في المركز الأول بإحراز الدرجة القصوي( ٢٨٠ ) فيما اشترك ( ٥٦ ) طالب وطالبة في المركز الثاني بإحراز( ٢٧٩ ) درجة ، وإشترك عدد ( ٤٣)طالب وطالبة في المركز الثالث بإحراز ( ٢٧٨ ) درجة.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف 5 طالبات يشتركن في المركز الأول بامتحانات الأساس في البحر الأحمر





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى