القائمة الرئيسية

الصفحات

توقف صادر الذهب واللجنة التمهيدية تهدّد بالإضـــراب وتـهـاجـم شــركـة (الفـاخــر)

 




شن رئيس اللجنة التمهيدية لاتحاد عام الصاغة والمعدّنين محمد ابراهيم تبيدي، هجوماً عنيفاً على وزارة المالية بشأن سياسات صادر الذهب في ظل وجود شركات لها امتيازات خاصة وشكا لـ(الانتباهة) امس من بطء تنفيذ القرارات خاصة برنامج النافذة الواحدة وممثل التجار في الية الذهب. وهدّد تبيدي بالاضراب لمدة ثلاثة ايام حال استمر الوضع بهذه الطريقة، وعدم استجابة وزارة المالية لمطالبهم .
وقال جلسنا مع وزير المالية قبل اكثر من شهر ووضعنا خطة بشأن الصادر للمساواة لكل المعدّنين دون تمييز, ولكن لم تصدر اي نتائج في هذا الاتجاه معلناً رفضهم التام للوضع الرهن قائلاً ان الشركات العاملة غير راضية بهذا التعامل , معلناً عن توقفهم عن التصدير «واردف حتى الان لم يتم تصدير اي جرام « دون تحقيق المطالب التي رفعت لوزارة المالية وقال هنالك غضب وامتعاض بوجود شركة (الفاخر) بالسوق ووصفها بانها شركة مجهولة الهُوية وشدّد على ضرورة استبعادها من السوق لجهة انها ساهمت في رفع اسعار الذهب واردف لذلك نرفض وجودها بمجمع الذهب المركزي .
وطالب محمد باعادة شُعبة الصادر وتكوين لجنة تسييرية لتقوم بمهامها لجهة ان الشُعبة حالياً ضمن الشُعب التي تم حلها مع العلم بان كل الشُعب تم تسليمها للغرفة التجارية ما عدا شُعبة صادر الذهب .
وهدّد تبدي بالاضراب حال استمر الوضع بهذه الطريقة لمدة ثلاثة ايام اذا لم تحل مطالبهم الموضوعة لدى الوزارة، واضاف انهم تفاجأوا بوجود ممثل لالية تجار الذهب من قبل الوزارة نفسها وهذا الامر مرفوض من قبل التجار وبالتالي الامر يحتاج الى ممثل من التجار انفسهم في الالية وشكا من بطء تنفيذ القرارات
واضاف طالبنا بوجود نافذة واحدة لصادر الذهب تضم البنوك التجارية والمواصفات والمقاييس ومصفاة الذهب والالية، لتسهل انسياب الصادر وانعكاسه على الاقتصاد القومي وتساءل لماذا لم تقم لجنة التمكين باي خطوة تجاه شُعبة الصادر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات