أخبار السودان

1.6 مليون دولار منحه من اليابان لدعم لاجئي دولة الجنوب في النيل الأبيض


تلقت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة دعماً مالياً من الحكومة اليابانية لدعم لاجئ دولة جنوب السودان الذين تستضيفهم الحكومة السودانية.
وقال بيان أصدرته المفوضية طبقاً لـ(سودان تربيون) “ساهمت حكومة اليابان بمبلغ 1.6 مليون دولار أمريكي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، لدعم تدخلات الحماية والمساعدة للاجئين المستضافين في ولاية النيل الأبيض”.
وأكد بأن المنحة اليابانية سيستفيد منها أكثر من 220,000 لاجئ في الولاية يعانون من وضع إنساني معقد في المنطقة التي شهدت معدلات عالية بشكل ينذر بالخطر من انعدام الأمن الغذائي، علاوة على استفادة أفراد المجتمع المضيف في المناطق المحيطة بالمخيمات من التمويل.
وأشار إلى أن التمويل سيؤدي إلى تحسين النتائج الصحية والتغذوية للاجئين من خلال دعم الإدارة المجتمعية لخدمات سوء التغذية الحاد للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات بحانب تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية والإحالات للرعاية الصحية الثانوية، ويستهدف كذلك دعم قطاع المياه والصرف الصحي.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp 1.6 مليون دولار منحه من اليابان لدعم لاجئي دولة الجنوب في النيل الأبيض





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى