أخبار السودان

(٣٠٧٢) حاج حصة ولاية الخرطوم لحج هذا العام 


أعلن المدير العام لأمانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم علي الحدقنو عن تجهيز 3 مراكز لاستكمال إجراءات الحج عقب إعلان المجلس الأعلى للحج والعمرة الاتحادي عن بدء التقديم الالكتروني للحج وتحديد التكلفة.

وقال الأستاذ الحدقنو لبرنامج هموم الناس بفضائية الخرطوم السبت بأن حصة حج ولاية الخرطوم تبلغ ٣٠٧٢ حاجا ضمن ٦٤ فوج.

وأضاف :”هنالك حملة إعلامية ستصاحب التقديم الإلكتروني للحج لتوضيح كل خطوات التقديم عبر الموقع الإلكتروني سواء عبر الهاتف المحمول أو عبر جهاز الحاسوب”.

وقال إن ولاية الخرطوم تنتظر إعلان بدء التقديم للحج بعد فراغ لجنة فنية اتحادية من التعاقدات للخدمات في المملكة العربية السعودية.

وقال :” عقب رجوع اللجنة ستعلن التكلفة على المستوى الاتحادي وبدء التقديم وستكون قرعة الاختيار للراغبين من ولاية الخرطوم بكل شفافية من خلال فضائية ولاية الخرطوم على الهواء مباشرة”.

وأوصى الراغبين بإدخال كل البيانات الصحيحة في مرحلة التقديم الإلكتروني وإدخال أرقام الهواتف بطريقة صحيحة لتسهيل الاتصال بهم في مرحلة إكمال الاجراءات.

وأشار إلى أن مراكز ولاية الخرطوم لاستكمال إجراءات الحج تشمل 3 مناطق تضم الجزء الشمالي الغربي في الساحة الخضراء (لجبل أولياء + الخرطوم) ومسجد متولي بالخرطوم بحري(للخرطوم بحري + شرق النيل) والساحة الشرقية لمسجد النيلين (لامبدة +كرري + ام درمان)، مؤكدا وجود جرعات تدريبية وارشادية لمناسك الحج وآداب الزيارة للمدينة المنورة في تلك المراكز.

وأوضح الحدقنو بأن كل إجراءات تكملة الحج ستكون بالمراكز عقب اختيار الفائزين بقرعة في الفضائية تحقيقا لمبدأ الشفافية.

وأوضح ان الإجراءات الصحية والتفويج وتحديد وسيلة السفر للملكة العربية السعودية بحرا او جوا ستكون بتلك المراكز.

وحول الإجراءات الصحية، أشاد الحدقنو بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة على المستوى الاتحادي والولائي وطاقم القمسيون الطبي في التسهيل لحجاج بيت الله الحرام.

وأضاف قائلا :” بعد اختيار الحجاج هنالك جرعة تعزيزية للتطعيم لفيروس كورونا كوفيد





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى