أخبار السودان

يونيتامس: لم نتخط المهام الموكلة وفق قرار مجلس الأمن الدولي


الخرطوم: الإنتباهة

جزمت بعثة الأمم المتحدة الخاصة في السودان “يونيتامس” أنها “لم تتخط المهام الموكلة إليها في قرار مجلس الأمن رقم 2524” المتخذ في يونيو 2020.

وشددت البعثة، على “التزامها بدعم عملية التحول الديمقراطي في البلاد”، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان.

لكن المتحدث الرسمي باسم البعثة في السودان، فادي القاضي، أكد لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن البعثة “تعمل وفقا للمهام الموكلة إليها في قرار مجلس الأمن الدولي، التي من بينها مهمة المساعي الحميدة لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف السودانية”.

وأوضح القاضي أن البعثة الدولية الخاصة، “تواصل العمل مع الاتحاد الإفريقي ومجموعة الإيفاد من أجل مساعدة الأطراف السودانية على الوصول إلى حل للأزمة الحالية التي تواجهها البلاد”.

وأشار المحامي والخبير القانوني، معز حضرة، إلى أن “فكرة تشكيل بعثة دولية خاصة لدعم الفترة الانتقالية في السودان، ووجهت بمعارضة جارفة من قبل المكون العسكري منذ البداية”.

وتابع: “البعثة تمارس عملها وفقا للمهام الموكلة لها في قرار مجلس الأمن الدولي؛ ومن أهمها دعم التحول المدني في البلاد، وحماية المدنيين بما يمهد لإجراء انتخابات حرة”.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف يونيتامس: لم نتخط المهام الموكلة وفق قرار مجلس الأمن الدولي





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى