أخبار السودان

وفاة شخصين وإصابة آخرين بسنار نتيجة الأمطار والسيول


أكد إبراهيم النورمدير الهلال الأحمر فرع ولاية سنار، أن المسح الأولى الذي قام به الهلال الأحمر فرع الولاية عقب الأمطار الغزيرة والسيول التى اجتاحت الولاية مساء الجمعة وفجر السبت الماضيين، كشف وفاة شخصين وإصابة 13 آخرين بإصابات متفاوتة وأن 1909 أُسرة محليات بسنجة، سنار، أبو حجار والسوكى تعرضت منازلهم للانهيار الكامل .

وفي تصريح لـسونا) أوضح إبراهيم أن الهلال الأحمر مشارك بـ 320 متطوعا يقدمون الدعم النفسي والإسعافات الأولية وشفط المياه بالتعاون مع الدفاع المدنى لتخفيض كمية السيول. وقال إنه تم رفع التقارير ويتوقع إستجابة المركز لإعانتهم في السكن والدعم اللازمين .

وأكد جاهزيتهم لمجابهة ما تبقي من الخريف الذي حذر منه علماء الارصاد وذلك بتفعيل غرف الطوارئ المنتشرة على الولاية والمرتبطة بالغرفة المركزية للتبليغ الفورى والتدخل العاجل بالتعاون مع الدفاع المدنى والمنظمات، كما أكد على عقد دورات تدريبية تنشيطية للكوادر ووضع خطة محكمة متكاملة لمساعدة النازحين والمتأثرين بالسيول والفيضانات .

وأشار إلى تدفق النازحين من ولاية النيل الأزرق وإسراع الهلال الأحمر بالولاية بتقديم الدعم اللازم لهم بعد عمل مسح ميدانى برعاية (اوشا) إحدى منظمات الأمم المتحده حيث كان عدد النازحين 3464 نازحا موزعين على محليات سنجة، سنار، أبوحجار والسوكى وتم تقديم الدعم النفسي والإسعافات الأولية وبعض الإحتياجات الغذائية وكذلك توزيع كيس صحى بالتعاون مع إنماء 950 نازحة يحتوى على كيس ولادة آمنة وعدد من الأغراض والصابون، أستهدف بها المرضعات والأمهات والحوامل تم توزيعها على عدد من المناطق منها كريمه البحر محلية السوكى و مايرنو وأم درمان فلاتة وأم شوكة .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف وفاة شخصين وإصابة آخرين بسنار نتيجة الأمطار والسيول





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى