أخبار السودان

وصول ” 52″ ألف طنّاً قمحاً من السعودية لِميناء بورتسودان


 

بورتسودان -اليوم التالي

وصلت إلى ميناء بورتسودان شحنة المساعدات الانسانية المقدّرة بـ”52,521″ طنّاً من القمح في إطار الدعم المقدّم من المملكة العربية السعودية للشعب السوداني.

وقال مفوّض عام العون الإنساني في حفل استلام الشحنة اليوم “الثلاثاء”، إنّ المفوضية استلمت مع الجهات المختصّة شحنة القمح التي تبلغ أكثر من “52” ألف طنّاً منحة من جلالة الملك سلمان وولي عهده.

وامتدح جهود المملكة ودعمها المتواصل للشعب السوداني، وبما تقدّمه المملكة عبر مركز الملك سلمان الخيري، ونوّه بالمركز لأنه يقوم بأعمال كبيرة وعظيمة وينفّذ تدخُّلات سريعة وعاجلة تتمّ لمقابلة الاحتياجات الخاصة بالسودان من مساعدات مشيراً في ذلك إلى تدخّلات المركز بأعماله الجليلة لمساعدة المتضرّرين بالسيول والأمطار بولايات السودان المختلفة.

وأثنى على جهود السلطات السودانية المختصّة في تسهيل إجراءات استلام شحنة المساعدات، وأشار إلى أن كميّة القمح بعد الفراغ من إجراءاتها ستوزع للولايات المختلفة.

وفي السياق قطع ممثّل والى البحر الأحمر رابح فضل المولى بعمق ومتانة العلاقات الممتدة بين السودان والمملكة، وأشار إلى الدعم المتواصل من جانب المملكة العربية السعودية، موضِّحا أن ذلك يُجسِّد الإخاء الصادق بين البلدين.

ومن جانبه قال نائب السفير رأفت بن أحمد أن الشحنة تأتي في إطار المساعدات الإنسانية المستمرة للسودان من جانب المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع مفوضيّة العون الإنساني بالسودان إنطلاقا من العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى