الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / وزير المعادن يصل الفاشر ويتوجه برفقة والي شمال دارفور إلى جبل عامر

وزير المعادن يصل الفاشر ويتوجه برفقة والي شمال دارفور إلى جبل عامر

وصل امس الي مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور وزير المعادن دكتور أحمد محمد صادق الكاروري يرافقه وفد كبير من الوزارة ضم 65مسؤولا ، يمثلون مختلف الادارات بالوزارة، حيث كان في استقبال الوزير والوفد المرافق له بمطار الفاشر والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف ابراهيم وأعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية.
وبعد مراسم الاستقبال توجه وزير المعادن برفقة والي شمال دارفور وعدد من أعضاء الحكومة ولجنة أمن الولاية والوفد الاتحادي المرافق لوزير المعادن، توجهوا الي جبل عامر بمحلية السريف لعقد عدد من الاجتماعات واللقاءات الرسمية والشعبية التي تهدف الي الوقوف علي سير التعدين عن الذهب، والعمل علي تنظيمه وتقنينه وذلك انفاذا للتوجيهات التي اصدرها نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن خلال زيارته الي الولاية الاسبوع الماضي.
وأوضح اللواء شرطة مهندس محمد كمال الدين محمد السيد ابوشوك وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بالولاية في تصريح لـ «سونا» ان برنامج زيارة وزير المعادن ووالي الولاية الي جبل عامر يتضمن عقد اجتماع أمني ولقاء بقيادات الادارة الأهلية بالمحلية ومخاطبة لقاء جماهيري، بجانب زيارة شركة الجنيد للتعدين العاملة بالمنجم وزيارة المعدنين الاهليين علاوة علي القيام بجولة حول الغرابيل والسوق.
وأضاف وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة أن وفدي وزارة المعادن وحكومة شمال دارفور سيعودان عصرا الي الفاشر لعقد اجتماع مشترك بينهما لمناقشة نتائج الزيارة ووضع التدابير اللازمة لتقنين التعدين عن الذهب بجبل عامر باعتبار أنه مورد كبير من موارد الذهب في السودان.
وعبر الوزير عن أمله في أن تثمر زيارة وزير المعادن الي الولاية عن نتائج ايجابية تدفع بالعمل في مجال التعدين بعد الاستقرار الأمني الذي تشهده الولاية.

اترك تعليقاً