أخبار السودان

وزير المالية: السودان مستعد لكافة الاستثمارات


الخرطوم: نجلاء عباس

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي  د. جبريل إبراهيم استعداد السودان وانفتاحه علي كافة الاستثمارات والشراكات الاستراتيجية مع الدول الصديقة في كافة أنحاء العالم وخاصة الاستثمارات التركية.

وأشار جبريل،  خلال لقائه بوفد رجال الاعمال التركي ونائب وزير الصناعة التركي الأحد، الى ضرورة ان تتجه الحكومة التركية للاستثمار في مختلف المجالات والقطاعات الزراعية والصناعية والتعدين، وتطوير البنى التحتية وخدمات التعليم والصحة بطريقة تواكب العصر، معددا الموارد والمزايا التي يتمتع بها السودان كدولة واعدة في مجال الفرص الاستثمارية المتنوعة.

ووجه جبريل، بتذليل كافة العقبات التي تواجه الاستثمارات الأجنبية بشكل عام والاستثمارات التركية على وجه الخصوص في  سبيل النهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة والعيش الكريم للمواطن السوداني.

وأعرب  عن أمله في ان تساهم الاستثمارات التركية في إضافة قيمة اقتصادية للمنتجات السودانية تساعد على إنشاء البنى التحتية للبلاد والارتقاء بقيم الإنسان السوداني، مشيرا إلى عمق ومتانة العلاقات بين البلدين.

من جانبه أكد نائب وزير الصناعة التركي حسن بيوك دادا، استعداد بلاده لدعم ومساعدة السودان في الاستثمار والتمويل وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة الصناعات التحويلية والمتوسطة واصفا الزيارة بالناجحة والمثمرة.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف وزير المالية: السودان مستعد لكافة الاستثمارات





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى