الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / أخبار السودان / وزير الصحة: اقتربت ساعة انتهاء الإسهال المائي بسنار

وزير الصحة: اقتربت ساعة انتهاء الإسهال المائي بسنار

أعلن وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة، اقتراب ساعة الاحتفال بانتهاء حالات الإسهال المائي بولاية سنار، قائلاً إن المرض انحسر بفضل الله أولاً ثم تكامل الجهود من المواطنين والعاملين في المجال الطبي في القطاعين العام والخاص والمنظمات.
ووقف الوزير ووفد من اللجنة الصحية بالبرلمان، على الأوضاع الصحية بالولاية ميدانياً وزار المستشفيات بمدينتي سنار وسنجة.
وأشاد بالعاملين في الحقل الصحي وتفانيهم للحد من انتشار المرض، وأشار إلى أن الولاية ستعلن خالية من المرض خلال اليومين القادمين.
وأضاف أن وزارة الصحة الاتحادية ستظل تتابع ميدانياً كل الولايات التي ظهرت بها حالات إسهال مرضية، وطمأن مواطني ولاية سنار بانحسار المرض بعد طوافهم على المستشفيات بمدينتي سنار وسنجة.

إلى ذلك، قال وزير الصحة بولاية سنار محمد عبدالقادر، إن الولاية وفرت الأدوية اللازمة لمرض الإسهال المائي بكل محلياتها، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن خلو الولاية من المرض خلال الساعات القادمة.
وأشاد بجهود وزارة الصحة الاتحادية في مجابهة طوارئ الخريف والفيضانات والأمراض، كما أشاد بدور الإعلام في التوعية والإرشاد، بجانب التوعية عبر الخطب في المساجد.
بدوره، قرر معتمد محلية سنار م. أبو القاسم حسن، منع بيع المياه بالكارو وبيع الخضر والفاكهة على الأرض، وأشاد بدور الحملات لإصحاح البيئة والإرشاد، ودور الشرطة في حماية مياه النيل من التلوث وإزالة المخالفات.

اترك تعليقاً