الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / أخبار السودان / وزير الدولة بالإعلام يخف لمباني تلفزيون السودان.. (عرض الحصاد) .. (المحصول) الكامل لغياب نشرة العاشرة

وزير الدولة بالإعلام يخف لمباني تلفزيون السودان.. (عرض الحصاد) .. (المحصول) الكامل لغياب نشرة العاشرة

العاشرة مساء الخميس كان اثنان من مذيعي التلفزيون القومي يستعدان لتقديم عرض العاشرة المسائي وذلك بعد الفراغ من إعداد قائمة إخبارية شاملة تمثل حصاداً ليوم الخميس ليتم تقديمه للمشاهدين. غير أن عطلاً فنياً أطاح بالمحصول والحصاد، بعدما فشلت الجهات الفنية في المعالجة الفورية لما حدث من أعطاب فنية.

يقول مدير الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون الزبير عثمان إن ما حدث وساهم في غياب عرض العاشرة الإخباري المسائي هو عطل فني جاء نتيجة التماس كهربائي قوي تسبب في عطل بأحد أجهزة البث المباشر، وباءت كل المحاولات التي أجريت لإصلاحه بالفشل، ولم تنجز مهمة الصيانة إلا بعد انتهاء زمن العرض الإخباري، وأضاف الزبير أن البث لم يتوقف بصورة تامة في التلفزيون بل توقف البث المباشر نتيجة للعطل الذي أصاب أجهزة البث المباشر مع استمرار البرامج المسجلة .

قصور إداري

بعد غياب عرض العاشرة الإخباري مساء الخميس عن شاشة تلفزيون السودان القومية، برزت أحاديث تشير لوجود قصور إداري داخل التلفزيون القومي تسبب في غياب العرض الإخباري ويتمثل القصور في عدم المتابعة الدقيقة من قبل إدارة التلفزيون للجوانب الفنية.

عند هذه النقطة يقول الزبير عثمان لـ (الصيحة) إنه لا علاقة للقصور الإداري بما حدث بل هو عطل فني في أحد أجهزة البث المباشر، ومضى مضيفاً بأنه لا علاقة للقصور الإداري بانقطاع التيار الكهربائي أو عودته واستدرك بالقول: التيار الكهربائي لم يتعرض للتوقف بل هنالك عطل في جهاز مولد الذبابات الكهربائية، وهو الذي حال دون تقديم عرض العاشرة الإخباري، مردفاً ليست هذه المرة الأولى التي يغيب فيها عرض العاشرة المسائي عن البث بل غاب عدة مرات ولأسباب كثيرة .

عند هذه النقطة تشير (الصيحة) إلى أنه وفي مرات نادرة يتم تأجيل بث نشرة العاشرة، وليس الإلغاء، نتيجة النقل المباشر للأحداث الكبرى، ومباريات كرة القدم المهمة.

أضف تعليقاً