أخبار السودان

وزير التربية: المنهج مجاز ولا رجعة عن المتوسطة


الخرطوم: أبوبكر محمود
كشف المركز القومي للمناهج عن إجازة منهج الصف الثاني بالمرحلة المتوسطة وذلك باعتماد (11) مادة في مقرراته بما فيها إضافة مادة التربية الوطنية.
قال وزير التربية والتعليم المكلف محمود سرالختم الحوري لـ(اليوم التالي) أمس الاثنين على هامش ورشة مدارس تاج الحافظين إن الوزارة لن تقف مكتوفة حيال مطلقي الشائعات وأضاف: “سنوجه مستشار الوزارة القانوني لتحريك إجراءات ضد مطلقي الشائعات”، وجدد الحوري بأن العام الدراسي قائم في موعده وأنه قرار المرحلة المتوسطة لا رجعة فيه ولا زالت قائمة ولا توجد مشكلة في توفر الفصول باعتبار أن فصول الصف الثامن فارغة العام الدراسي المقبل فضلاً عن استلام مناهج الصف نفسه، ونوه الحوري إلى أن المشكلة تكمن في العام الذي يلي “ثانية متوسطة” معلناً عن تدابير مبكرة مع وزارة المالية لتشييد الفصل الثالث متوسط.
من جانبه أوضح وزير التربية والتعليم المكلف بولاية الخرطوم د. قريب الله محمد أحمد أن عودة المرحلة المتوسطة جاءت بعد مخاض عسير ومؤتمرات قومية آخرها مؤتمر 2020، وأشار إلى أن رئيس الوزراء المستقيل د. عبدالله حمدوك وجه بعودتها وجزم بأن الوزارة ستشرع في تدوين إجراءات رسمية في مواجهة من أطلقوا شائعة الغاء الموتسط وتأجيل العام الداراسي.
فيما أكد مسؤول بارز بالمركز القومي للمناهج أن مقررات ثانية متوسطة تمت إجازتها والوزارة شرعت في طباعة الكتب وهي (11) مادة مع إضافة مادة التربية الوطنية هذا العام.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى