الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / أخبار السودان / وزير الإعلام السوداني: وصول الدعوات للمشاركين في “عمومية” الحوار

وزير الإعلام السوداني: وصول الدعوات للمشاركين في “عمومية” الحوار

أكد وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال، وصول الدعوات إلى المشاركين في أعمال الجمعية العمومية للحوار الوطني التي تنعقد في 10 أكتوبر المقبل بالخرطوم، ومن المقرر مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الاتحاد الأفريقي والأمين العام للجامعة العربية.

وشدّد بلال على أهمية الإعلام الخاص في التعريف والتبشير بالحوار الوطني باعتباره يشكل أغلبية في مجال الإعلام، مبيناً أن الحوار الوطني يعد من أكبر القضايا التي تؤسس لملمح جديد للسودان، وقال خلال اجتماعه مع أمانة الحوار ومديري الفضائيات والإذاعات الخاصة، أن الحوار ملك للشعب السوداني وليس حكراً لأية جهة.

وأمن الاجتماع على ضرورة البث المشترك لإنجاح فعاليات الحوار والتبشير بمخرجاته، وتكوين غرفة عمليات لتوفير المعلومات عبر الوسائط المختلفة، وإقامة ورشة لتحديد مطلوبات الحوار وما يتعلق به.

وحث الأمين العام للحوار، هاشم علي سالم، على تفاعل القنوات والإذاعات الخاصة بفعاليات الحوار الوطني ونقل ما يدور في أروقة قاعة الصداقة للمواطنين.

وقال إن أمانة الحوار نجحت في إتاحة الحريات للأحزاب والحركات المسلحة والشخصيات القومية في إبداء آرائهم وأفكارهم، لأجل مناقشة القضايا والوصول إلى حلها، مبيناً أن التوصيات التي قدمت تمثل 90% من رأي الشعب السوداني.

وطالب عضو آلية “7+7″، فضل السيد شعيب، بتضافر الجهود وصولاً للمحطة النهائية للحوار الوطني، مؤكداً أن الإعلام الخاص جزء أصيل في نقل مجريات الحوار وتوصياته للمواطن.

أضف تعليقاً