أخبار السودان

وزيرالصحة الاتحادي يقف على الوضع الصحي بمحليتي أم روابة والرهد


زار وزير الصحة الاتحادي ومنظمة الصحة العالمية،اليوم محليتي ام روابة والرهد بولاية شمال كردفان حيث بدأت الزيارة بمحلية أم روابة وعقد إجتماع مشترك برئاسة المحلية مع إدارات الشؤون الصحية بالمحلية ووزارة الصحة الولائية .

وقدمت الادارات الصحية بالمحلية تنويرا عن الوضع الصحي الراهن ومناطق الهشاشه التي تتطلب من التدخلات ونوهت،إلى وجود 22 حالة اشتباه بحمى الضنك ،منها حالتي وفاة، متطرقة إلى التدخلات التي تمت في مجال مكافحة النواقل للحد من انتشار الحميات.
وقال وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، ان الزيارة الغرض منها الوقوف على الوضع الصحي بالمحلية وكيفية إجراء التدخلات المطلوبة، مضيفا ان ظهور حالة وفاة يتطلب إجراء مزيد من المسح الحشري وتعزيز دور فرق الاستجابة السريعة، مطالبا بضروة تكامل كل الجهات .
والتزم هيثم، بتوفير كل المعينات والاجهزة لمركز غسيل الكلى بمحلية الرهد و التخصصات الاربعة ، جراحة، اطفال ، باطنية ، نساء وتوليد ، عبر الكشف الموحد موجها بتوفير البيئة الجاذبه لهم متعهدا بتوفير كل معينات العمل للاخصائين مطالبا الحكومة المحلية بتوفير الكوادر المساعدة . من جانبه أشارالمدير التنفيذي لمحلية ام روابة،إلى الجهود المبذولة من المحلية والشركاء من قطاعات المجتمع لمجابهة الطوارئ الصحية خاصة الحميات من خلال حملات الرش والتوعية.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف وزيرالصحة الاتحادي يقف على الوضع الصحي بمحليتي أم روابة والرهد



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى