الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / وزراء المالية بالولايات: الدفع الإلكتروني يعتبر تطوراً مهماً في السياسة النقدية

وزراء المالية بالولايات: الدفع الإلكتروني يعتبر تطوراً مهماً في السياسة النقدية

أكد عدد من وزاء المالية بولايات السودان على أهمية مشروع الدفع الإلكتروني الذي يشكل قاعدة أساسية للحكومة الإلكترونية ويعتبر تطوراً مهماً في السياسة النقدية ويساعد على خفض معدل التضخم .
وقال الأستاذ محمد عثمان عباس وزير مالية الولاية الشمالية في تصريح (لسونا) على هامش مشاركته في الملتقى الثالث للولايات الذي نظمته وزارة المالية الاتحادية واختتم اعماله في الخرطوم ، أن الملتقى ناقش العديد من المسائل المتعلقة بسير التحصيل الإلكتروني ،موضحاً انه وصـل للولاية 130 جهاز متـحرك وأجهزة ثابتة غطت الحالة العاجلة لنقاط التحصيل فى الولاية ، مشيراً الى أن وزارته تسعى قبل نهاية هذا العام للحصول على المزيد من هذه الأجهزة .
ومن جانبها قالت الأستاذة ماريا الأمين وزيرة مالية شمال كردفان إن الأوراق التي قدمت كانت أوراقا مهمة تناولت الحكومة الإلكترونية ومتطلباتها المختلفة خاصة التدريب للكوادر العاملة في مجال الحوسبة بجانب تناولها للأنظمة والموازنة الشاملة ، مبينة أن هناك معوقات واجهت التحصيل الإلكتروني في بدايته خاصة الأجهزة في المناطق الطرفية وتمّ تذليلها ، مؤكدة أن مشروع التحصيل الإلكتروني يعد أكبر مشروع اصلاحي قامت به الدولة منذ الاستقلال ووجد السند من رئاسة الجمهورية والولاة وحقق العديد من النجاحات والانجازات .
وأكد الأستاذ آدم عوض الله آدم مدير عام وزارة المالية بولاية الخرطوم أن أهم ما طُرح في الملتقى موضوع الدفع الإلكتروني وتوصيل الخدمات الحكومية للمواطنين عبر الإنترنت .
وأوضح الأستاذ الزين المهدي مدير الإيرادات بوزارة المالية بالنيل الأبيض أن الولاية بذلت جهوداً مقدرة في الاستعداد المبكر للحكومة الإلكترونية ، مشيراً الى أن هناك معوقات في التحصيل الإلكتروني في بعض المحليات الطرفية وتمّ تذليلها .

أضف تعليقاً