الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / وزارة الصناعة تعلن بداية موسم إنتاج السكر بمصنع الجنيد

وزارة الصناعة تعلن بداية موسم إنتاج السكر بمصنع الجنيد

وزارة الصناعة تعلن بداية موسم إنتاج السكر بمصنع الجنيد

أعلن وزير الصناعة د. محمد يوسف علي عن تدشين بداية موسم إنتاج السكر في الأول من نوفمبر المقبل بمصنع الجنيد. وتوقع أن يكون السكر المنتج 249 ألف طن بزيادة تصل 11%من العام السابق.
جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم بمكتبه الاجتماع الذي ضم مديري مصانع السكر ومدراء القطاعات المالي والتجاري والإداري للنظر في ترتيبات بداية موسم حصاد القصب ومناقشة خطة زراعة الموسم المقبل.
وأكد أن الموسم الزراعي لهذا العام يبشر بإنتاجية جيدة للمصانع ، مشيرا إلى إمكانية زيادة الإنتاجية وتطورها وزيادة استخلاص قصب السكر الذي تمت زراعتة في مساحة 80 ألف فدان في المصانع الأربعة الجنيد .سنار وسكر عسلايا وحلفا.
وقال وزير الصناعة إن شركة السكرالسودانية بدأت تتعافي من الإشكاليات التي ألمت بها في السنوات الماضية، وعزا ذلك للانخفاض الحاد في أسعار السكر وزاد يوسف أنه أثر في حجم الموارد المتاحة للشركة.
وأشار إلى أن إدارة الشركة تمكنت من توفير أغلب مدخلات الإنتاج والآليات والمواد الكيمائية من الأسمدة والمخصبات والحاصدات والتراكترات والناقلات والعربات الإدارية.
وألمح يوسف الي أن الشركة قامت بزراعة خمسة اصناف جديدة من القصب، بجانب أصناف أخري تتتظر الإجازة من هيئة البحوث الزراعية. وأضاف أن شركة السكر السودانية تعهدت بتوفير السكر للمواطن السوداني وخفض فاتورة الاستيراد، مشيرا إلى استمرار التحسن في إنتاجية قصب السكر.

المصدر وكالات

 

تعليق واحد

  1. يارب يعم الرخاء كافة انحاء السودان والوطن العربي

اترك تعليقاً