أخبار السودان

وزارة التنمية الاجتماعية: إنطلاق مؤتمر خطاب الكراهية في المجتمع السوداني


خاطب وزير التنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت صباح اليوم، انطلاق مؤتمر خطاب الكراهية في المجتمع السوداني الذي نظمتة كلية الإعلام بجامعة إفريقيا العالمية ضمن فعاليات مجلس من أمناء الجامعة في دورتة السادسة والعشرين، بحضور البروفيسور طة عابدين نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية والثقافية والدكتور بدر الدين إدريس عميد كلية الإعلام وعدد من قادة الأجهزة الأمنية والإستراتيجية وقيادات الإدارات الأهلية بالسودان.

وأشاد وزير التنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت بالدور الكبير الذي تلعبة جامعة أفريقيا العالمية بدعمها للمجتمع بالكفاءات علي المستوى المحلي والدوليّ، مضيفاً بأن الجامعة برغم ما أصابها إلاّ أنها ظلت تقف على أرجلها وتقدم الخدمة للمجتمع.

وناشد بضرورة وضع قانون يجرم خطاب الكراهية، كما دعا المؤتمرين بالبحث عن المشاكل والحلول لهذة الظاهرة.

من جانبة حيا نائب مدير الشؤون العلمية والثقافية البروفيسور طه عابدين جهود كلية الإعلام، مشيراً إلى أن رشد الإعلام ينهي خطاب الكراهية في المجتمعات.

ونادى بضرورة تكاتف أهل السودان والعيش في لحمة واحده لأنهم شربوا جميعاً من نيل واحد و طالب بسن قانون يجرم من يتبنون خطاب الكراهية ويرجون له، مؤكداً بأن جامعة أفريقيا العالمية ألقت علي عاتقها الاسهام في أمن الوطن والعالم اجمع.

وعلي هامش المؤتمر تم تكريم عمداء كلية الإعلام السابقين بجامعة افريقيا العالمية.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp وزارة التنمية الاجتماعية: إنطلاق مؤتمر خطاب الكراهية في المجتمع السوداني





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى