أخبار السودان

والي الشمالية:خطط لمكافحة المخدرات


عقدت اللجنة العليا لمكافحة المخدرات بالولاية الشمالية إجتماعاً اليوم بدنقلا برئاسة والي الولاية المكلف الأستاذ الباقر أحمد علي، وإستعرض الاجتماع مهام واختصاصات اللجنة الفرعية لمكافحة المخدرات بالولاية برئاسة المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومنسق شؤون التوأمة والمعابر والمغتربين رئيساً مناوباً وعضوية آخرين ومدير إدارة مكافحة المخدرات عضواً ومقرراً .

ودعا والي الولاية المكلف لدى مخاطبته الاجتماع لتضافر الجهود الرسمية والشعبية وشحذ الهمم ومواصلة الاجتماعات الدورية للجنة العليا وتكثيف برامج التوعية وسط المجتمع لمحاربة المخدرات في ظل الانتشار الواسع لها وبجميع اشكالها وانواعها. وأكد أن الولاية الشمالية بأعتبارها ولاية معبر ستكون خط الدفاع الأول والسد المنيع لمكافحة المخدرات، فضلا عن وضع الخطط والبرامج الخاصة بمكافحة المخدرات وتنوير المواطنين بمضار المخدرات عبر الوسائط الاعلامية المختلفة والورش والندوات والمؤتمرات والمحاضرات لزيادة الوعي وإعداد الدراسات والبحوث عن مضار المخدرات ووضع إستراتيجية لمكافحة المخدرات بالولاية الشمالية وتنسيق الجهود لمكافحة المخدرات والمشاركة في المؤتمرات المحلية والاقليمية وإنشاء اللجان الأهلية والطوعية العاملة في مجال مكافحة المخدرات وتنسيق التعاون المحلي في مجال المكافحة.

وأشاد الوالي بجهود شرطة الولاية بكافة وحداتها واقسامها خاصة إدارة مكافحة المخدرات في الحد من إنتشار المخدرات من خلال الضبطيات الكبيرة والنوعية والانجازات التي حققتها الادارة في هذا الجانب.

من جانبه أكد الرئيس المناوب للجنة العليا الأستاذ محمد عوض محمد خير في تصريح لـ”سونا” أن آفة المخدرات أصبحت خطراً كبيراً يهدد أمن وإستقرار المجتمع بصورة عامة وشريحة الشباب والأطفال بصفة خاصة.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود وتكثيف برامج التوعية وسط رياض الأطفال والمدارس والجامعات ودور العبادة والأندية الرياضية ومراكز الشباب للتعريف أولاً بأنواع وأشكال المخدرات وكيفية الحد من إنتشارها.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp والي الشمالية:خطط لمكافحة المخدرات





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى