اسعار العملات

والي الخرطوم : تردي البيئة العامة ونقص كبير في الأجهزة التشخيصية


 

الخرطوم:عواطف عبدالقادر

أعلن وزير الصحة الاتحادي المكلف هيثم محمد إبراهيم عن دعمه خطة حكومة الولاية لتمكين المرافق الصحية لتحسين الخدمات العلاجية.

وقال إن ولاية الخرطوم تقدم خدمات طبية عبر ٢٢ مستشفى حكومي من جملة ٧٢ مستشفى وتمثل ثلث المرافق الصحية على مستوى البلاد مما يتطلب من الحكومة الاتحادية زيادة الدعم المقدم للولاية وأوضح لدى تدشين توزيع الأجهزة الطبية  لدعم مستشفيات الولاية بمستشفى إبراهيم مالك أن وزارته تعمل في عدد من المحاور لترقية الخدمات العلاجية في مقدمتها توفير المعدات الطبية وأجهزة المعامل لأقسام الحوادث التي تمثل المحطة الأولى لرعاية المريض من ثم ترقية خدمات باقي الأقسام إضافة لتدريب وتأهيل الكوادر الطبية العاملة .

وأشار والي الخرطوم المكلف  أحمد عثمان حمزة لبعض التحديات التي تواجه الولاية لتجويد الخدمات الطبية بالولاية في مقدمتها هجرة الكوادر المؤهلة ونقص مراكز تقديم الرعاية الأولية التي تخفف التردد على المستشفيات إضافة للهجرة المستمرة للولاية وأشار حمزة إلى زيارة سابقة لعدد من المستشفيات التي كشفت عن تردي البيئة العامة ونقص كبير في الأجهزة التشخيصية مما دفع حكومة الولاية لوضع خطة تعمل على إعادة تأهيل أقسام الحوادث لتخفيف أعباء تكلفة العلاج عن المواطن.

 

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف والي الخرطوم : تردي البيئة العامة ونقص كبير في الأجهزة التشخيصية



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى