اسعار العملات

هاجر سليمان تكتب: (الجغب) .. لعناية الشرطة


(الجغب) أو (راس الشيطان) كما يحلو للبعض تسميته هو عبارة عن رقعة تمتد لعدة هيكتارات عبارة عن مدينة الداخل اليها مفقود والخارج منها فاقد كل شيء و(فاقد الشيء لايعطيه) الباحثون عن كل شيء يجدون ملاذا آمنا في الجغب حيث لاقانون ولا دولة ولاعادات ولامعتقدات ولاتقاليد ولا أعراف فالاعراف السائدة هنالك هي عرف الجريمة وعرف التشاركية في ارتكابها .
سميت برأس الشيطان لان فيها يتم التخطيط والتمطيط والفذلكة والتجييش للعصابات وتوحيدها برباط الإخاء الاجرامي الذي اصبح هو اقوى من رابط القبيلة، فكما يأتي الشيطان بأفكار شيطانية كذلك تفعل عصابات الجغب افعالا شيطانية لا تخطر على قلب بشر ولا يعرف الخوف طريقا الى قلوبهم، الجغب كادت تشكل دولة داخل دولة حتى انهم أطلقوا عليهم اسم المنطقة (المحررة) كناية عن انها لا تخضع لاي قانون ولا اي حكومة وان قانونها خاص بها وانها تتبع سياسة الدولة من خلال الدساتير الخاصة بها والتي اختلقتها رؤوس العصابات .
في المنطقة المحررة كل شيء يحدث وكل شيء متوقع وكل الحرمات منتهكة ومستباحة والسلاح منتشر وما أحلى جلسات الانس والسمر عند (كمبو أشة فرتقت) و(الكونجو مورو) وياحلاة العرقي عند المعراقية (فلانة) لا داعي لذكر اسمها حتى لا تثور ثائرة سكان الجغب .
المار بالجغب منهوب، والهارب منهم ملاحق بالرصاص، فهؤلاء لديهم السلاح والعدة والعتاد ويا بخت أبلة ظاظا …
الجغب منطقة عصية على الدولة خاصة ان معظم سكانها هم من الاجانب، الذين تمترسوا وتغطرسوا وأطالوا نفوذهم وتفلتوا ثم انهم باتوا يرون انهم أقوى من الشرطة وان شرطتنا هذه لا تستطيع ان تثنيهم عن أفعالهم .
الجغب فيه السلاح، والعربات البوكو، وشتى أنواع المتحركات والدراجات النارية وهم عصابات منظمة قادرة على تحدي الشرطة ولكن ليس حينما يكونوا على حين غفلة .
هؤلاء العصابات لن تستطيع الشرطة السيطرة عليها إلا من خلال خطط خاصة تعمل على   تفكيك وتفتيت وهزم رأس الشيطان وتفكيك مثلث الشر ضلعا ضلعا ثم تحرير المنطقة المحررة من قبضة عصابات الجريمة وتحويلها لمنطقة خضوع وإذعان كامل يجعلها في قبضة السلطات الامنية والشرطة على وجه الخصوص .
منطقة الجغب تقع في منطقة حيوية تربط بين محليتين في اعتقادي ان مهمة تفتيتها ليست سهلة ولكن يمكن ذلك من خلال تنفيذ حملة حين غفلة من اهل الجغب وترحيل الأجانب الى معسكرات اللاجئين ثم فتح الطرق وتخطيطها وإقامة اضخم معسكر للقوات الأمنية بداخل الجغب وإعلانها منطقة عسكرية يقام حولها سلك شائك يمنع تسلل اي شخص اليها وبالتالي يرتاح الناس من شرها .
لن تفلح خطط الشرطة مالم تفكر جادة في إقامة معسكر فلماذا لايحال معسكر القوات الخاصة الى تلك المنطقة او حتى يقام فيها معسكر لتدريب القوات يجعل من الجغب منطقة آمنة محاطة بالقوات وفي نفس الوقت يشعر أهلها بالأمن والأمان ويعم الخير.
الجغب لابد من ان يتم القضاء على عصاباتها حتى تسلم العاصمة من شرها ولابد للقرار السياسي ان يتماشى مع القرار الأمني حتى ينعم انسان الخرطوم بالأمن وتعود الخرطوم سيرتها الأولى، وغدا حبيبتي الخرطوم حتما ستعود ..

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف هاجر سليمان تكتب: (الجغب) .. لعناية الشرطة



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى