أخبار السودان

نمر: ملتقي دارفور بحث قضايا الأمن وتحديات تنفيذ الترتيبات الامنية


قال والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن إن ملتقي ولاة ولايات دارفور الذي اختتم أعماله أمس بمدينة زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور في حضور حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي ونائبه د. محمد عيسى عليو، قال إن الملتقى بحث عبر جلسات مطولة العديد من القضايا التي تهم مواطن الإقليم وعلى رأسها قضية الإستقرار الأمني والتحديات التي تواجه الإقليم فيما يتصل بتنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

وأضاف نمر في تغريدة له على صفحته علي الفيس بوك أن إكمال تنفيذ الترتيبات الأمنية التي نصت عليها إتفاقية جوبا لسلام السودان تتطلب ضرورة تنفيذ ما تبقى من عمل بمراكز تجميع القوات بولايات دارفور أسوةً بما تم في ولاية شمال دارفور، مبيناً أن الإجتماعات قد تطرقت كذلك بالنقاش الواسع لكيفية تأمين الموسم الزراعي القادم عبر تفعيل قانون المزارع والراعي والتنسيق المبكر بين الأجهزة التنفيذية والإدارات الأهلية بولايات دارفور الخمس للبدء في فتح المسارات والصواني والمراحيل حتى يسهم ذلك في الحد من الإحتكاكات وتعزيز الأمن والإستقرار، وزاد “نمر” بالقول إن الملتقى قد أكد على ضرورة إجراء مصالحات مجتمعية شاملة، مشيراً كذلك إلى أن الملتقى قد تناول بالنقاش قضايا التعليم، الصحة، الاعلام، الثقافة، النازحين واللاجئين. واختتم “نمر” تغريدته بأن اللقاءات الدورية لولاة ولايات دارفور الخمس وحاكم الإقليم ستتواصل للتنسيق والتعاون من أجل تحقيق تطلعات شعب إقليم دارفور.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف نمر: ملتقي دارفور بحث قضايا الأمن وتحديات تنفيذ الترتيبات الامنية





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى