أخبار السودان

نقابة الصحفيين تستنكر الممارسات الشائهة للعدالة


اصدرت نقابة الصحفيين السودانيين بيانا اليوم رفضت فيه الممارسات الشائهة للعدالة، ومساءلة الصحفيين في قضايا النشر بأكثر من قانون وفي أكثر من نيابة متخصصة في ذات القضية.

وتؤكد أنها لم ولن تقف مكتوفة الأيدي تجاه التطفيف القانوني الذي يتعرض له منسوبيها، ولا يمكن بأي حال من الأحوال السكوت عن ذلك.
وتشير النقابة إلى أن الصحفي في السودان تتم مساءلته وفق ثلاثة قوانين في آنٍ واحد وهي قوانين الصحافة والمطبوعات، جرائم المعلوماتية بالإضافة للقانون الجنائي.
مما يعرضه لعقوبات تصل للسجن والغرامة تحت طائلة تلك القوانين، التي هي سيوف مسلطة على رقاب الصحفيين، ما يتنافى بشكل قاطع مع أبسط أسس العدالة.
تطالب نقابة الصحفيين السلطة القائمة، ممثلة في النائب العام، بإصدار توجيه واضح، يوقف بموجبه مساءلة الصحفيين في قضايا النشر بأكثر من قانون، مع مراعاة تطبيق القانون الأصلح فيما يلي تلك القضايا، على أن تتم أي إجراءات لمقاضاة الصحفيين وفقاً لقانون الصحافة والمطبوعات وعبر نيابة الصحافة والمطبوعات.
تؤكد نقابة الصحفيين أنها ستتبع كل الطرق القانونية من أجل حفظ كرامة منسوبيها، وحماية حقهم في الحصول على المعلومة، وإزالة كل التشوهات القانونية التي تستخدم من أجل اثنائهم عن القيام بواجبهم المقدس بحرية.

نقابة الصحفيين السودانيين
الثلاثاء 3 يناير 2023

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp نقابة الصحفيين تستنكر الممارسات الشائهة للعدالة





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى