أخبار السودان

نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالى يعود من كينيا


عاد إلى البلاد اليوم الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بعد زيارة رسمية لدولة كينيا. وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق ركن محمد الغالي الامين العام لمجلس السيادة الانتقالي ووكيل وزارة الخارجية الوزير المناوب السفيردفع الله الحاج علي .

وأكد وكيل وزارة الخارجية دفع الله الحاج في تصريح صحفي بمطار الخرطوم اليوم أن زيارة النائب الى جمهورية كينيا كانت بدعوة رسمية من رصيفه نائب رئيس جمهورية كينيا واستغرقت يومين عقد خلالها لقاءات مع الرئيس الكيني وليام روتو ونائبه ريقاثي قاشوا وتناولت اللقاءات القضايا ذات الاهتمام المشترك بحكم العلاقات التاريخية بين البلدين على المستوى الثنائي والاقليمي الى جانب مناقشة قضايا السلم والامن في الاقليم في ظل رئاسة السودان لمنظمة الايقاد.

وقال دفع الله إن دقلو هنأ الرئيس الكيني بفوزه في الانتخابات وبحث أيضاً تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية وتم الاتفاق على التعاون في مجال التحويلات المصرفية. والتقى النائب بطاقم السفارة السودانية بكينيا واستمع إليهم وبحث موضوع المدرسة السودانية وتم الاتفاق لمعالجة بعض القضايا المتعلقة بالجالية السودانية بكينيا مشيراً الى أن الزيارة حققت أهدافها .

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالى يعود من كينيا





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى