الرياضة

نائب رئيس لجنة الإنضباط بنادي الهلال لـ(الانتباهة): سنعاقب من يثبت تورطه في المخالفات المالية


 

حوار : محمد عثمان بلل

أكد نائب رئيس لجنة الإنضباط في نادي الهلال، مولانا عروة عبدالله، أن اللجنة سوف تعاقب كل من تثبت إدانته، في الشكوى المقدمة ضد أعضاء مجلس الإدارة بقيادة الخماسي، موضحاً أن القضية حالياً مازالت في طور الجلسات، ومازال هناك وقت لإصدار الحكم النهائي، مشيراً إلى العقوبات التي قد تصدر من الإنضباط، قد تصل إلى تجريد الإداري من عضويته أو إيقاف نشاطه، وكشف نائب رئيس لجنة الإنضباط المثير في حديثه لـ(الانتباهة)، أسباب غياب أعضاء المجلس الذين تم استدعاؤهم عن الجلسة السابقة، وسوف نتابع تفاصيل كل ذلك في المساحة التالية:

*تفاصيل القضية

سلم عدد من أعضاء الجمعية العمومية بالهلال، شكوى إلى لجنة الإنضباط بالنادي، ضد بعض من أعضاء مجلس الإدارة، تتعلق بمخالفتهم للنظام الأساسي .

وقالت الشكوى التي تقدم بها عضوا الجمعية العمومية محمد عثمان حمزة محمد، وعيسى نصر الدين محمد، أن تدخل أعضاء مجلس الإدارة في أمور تنفيذية بالمكتب التنفيذي غير مصرح بها في النظام الأساسي، الشئ الذي قد يتسبب في شبهات لمجلس الإدارة، مطالبين لجنة الإنضباط بالنادي بالتحقيق في هذا الأمر.

وقررت لجنة الإنضباط استدعاء خمسة من أعضاء مجلس الإدارة وهم: نائب الرئيس محمد إبراهيم العليقي، أمين الصندوق الفريق يحيى محمد، ونائبه علم الدين محمد عبد الله، ورامي كمال نائب الأمين العام، وعضو المجلس عوض إبراهيم أحمد خوجلي .

*أسباب غياب الرباعي عن الجلسة الماضية ؟

-تم توكيل نائب الأمين العام للمجلس رامي كمال، للحضور نيابةً عن بقية الأعضاء، وتم توكيله بواسطة توكيل قانوني صادر من (محامي)، ولجنة الإنضباط وافقت على الطلب .

*ماذا حدث في الجلسة ؟

-بالطبع التفاصيل غير قابله للنشر، لأن القضية مازالت في مرحلة التحقيق مع الأعضاء الذين تم تقديم شكوى ضدهم، وأيضاً الاستماع إلى أقوال الشاكي والشهود .

*من خلال حيثيات الشكوى.. هل مجريات القضية ضد أعضاء المجلس ؟

-كما ذكرت لك مازالت القضية في مرحلة الاستماع إلى أقوال الطرفين، لكن حيثيات الشكوى المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية، جاء فيها أن الأعضاء الذين تم تقديم شكوى ضدهم، خالفوا المادة (45)، وأن أمين المال، قام بتكوين لجنة ليس من إختصاصه، تدخلت في سلطات المدير التنفيذي بالنادي .

*هل من حق لجنة الإنضباط معاقبة أعضاء مجلس الهلال ؟

-بكل تأكيد.. من حقها معاقبة أي عضو في نادي الهلال تثبت إرتكابه مخالفة واضحة .

*أشكال هذه العقوبات ؟

-تتدرج من توجيه إنذار، وفرض عقوبات بالغرامة المالية، وإيقاف النشاط، وأحياناً تصل العقوبات إلى اسقاط عضويته نهائياً، وبالتالي يفقد الإداري في المجلس عضويته في الجمعية العمومية، وجميع هذه العقوبات موجودة في اللائحة .

*هذه العقوبات تشمل حتى أعضاء خارج مجلس الإدارة ؟

-نعم.. من حق لجنة الإنضباط معاقبة جميع أعضاء الجمعية العمومية، وحتى رواد النادي والاستاد، ومعاقبة المشجعين في المباريات التي يشرف عليها الهلال فقط .

*متى تتدخل لجنة الإنضباط دون تقديم شكاوى ؟

-اللوائح تمنح لجنة الإنضباط الحق في التدخل، حال إكتشاف وجود مخالفات، حتى إذا لم يتقدم أعضاء الجمعية العمومية بشكوى ضد المخالفين .

*قانونية إجتماع السوباط المتواجد خارج السودان بأعضاء المجلس عن طريق (فيديو كول) ؟

-ممكن عادي.. وهناك لائحة في النظام الأساسي أجازت عقد الإجتماعات الالكرتونية .

*إذا استمر غياب الرئيس خارج البلاد عدة أشهر؟

-لا مانع إذا كان الغياب بسبب عذر، ومدرج ضمن أجندة الإجتماعات، لكن إذا كان الغياب مخالفاً للنظام الأساسي، سوف تتدخل لجنة الإنضباط فوراً لإجراء التحقيق اللازم .



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى