أخبار السودان

مناوي يتسلم مذكرة من قيادات النازحين بغرب دارفور


تسلم حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي، مذكرة من قيادات النازحين بالولاية، تحتوى على عددا من مطالب النازحين خاصة في المجالات الأمنية والإنسانية والإقتصادية والخدمية ، بحضور مدير المعسكرات بالولاية الأستاذ منصور آدم أبكر.

وقدم منسق شؤون النازحين بالولاية الأستاذ أحمد شريف تنويرا مفصلا عن الموقف الراهن للنازحين بالمعسكرات بجانب مبادرات حكومة الولاية برئاسة الجنرال خميس عبدالله ابكر وسلطان عموم دارمساليت سعد عبدالرحمن بحرالدين بشان عودة النازحين الى معسكرات كريندق من مواقع تواجدهم بالمؤسسات والمرافق الحكومية.

ونوه شريف في حديثه إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها النازحين بالرغم من إعتمادهم على الغذاء عبر الدعومات الإنسانية من قبل المنظمات، مبينا الإعتداءات الجارية بمناطق أدنكونق بمحلية الجنينة وازرني بمحلية كرينك ومناطق محلية سريا ، ودعا حكومة الأقليم بضرورة تحقيق العدالة وسيادة حكم القانون ومحاسبة المعتدين من أجل العيش في سلام ووئام .

من جهته أكد حاكم إقليم دارفور بالتنسيق مع لجنة والي غرب دارفور ومبادرة سلطان عموم دارمساليت بشأن تهيئة بيئة معسكرات كريندق، العمل على تكامل الجهود مع حكومة الولاية لتأمين تلك المعسكرات ، بجانب التنسيق مع الإدارة الأهلية وحكومة الإقليم لتأمين الموسم الزراعي ، إضافة إلى السعي الجاد لتأسيس آليات إتفاق سلام جويا لحل المشاكل جذريا من بينها مشكلة الأرض والحواكير والنزوح .

وطالبت قيادات النازحين بضرورة توفيق الأوضاع الأمنية للنازحين وإصدار قرارات حاسمة لفرض هيية الدولة والعمل على بناء المساكن وتوفير الغذاء وحماية الموسم الزراعي وتمليك وسائل انتاجية للنازحين ودعم مشروعات المرأة والإهتمام بالمؤسسات ذات الصلة بالنازحين فضلا عن تقديم المتورطين في الأحداث المتكررة إلى العدالة .

الجدير بالذكر أن حاكم إقليم دارفور سيعقد لقاءا مشتركا في الساعات القليلة القادمة من مساء اليوم مع قيادات الرحل بالولاية لمناقشة القضايا ذات الإهتمام المشترك بشريحة الرحل .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف مناوي يتسلم مذكرة من قيادات النازحين بغرب دارفور





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى