أخبار السودان

مفوضية حقوقية تطالب السلطات بتقديم تقريرها حول الوضع الإنساني للجنة العربية


الخرطوم _ اليوم التالي _ بيروت

طالبت المفوضية القومية لحقوق الإنسان السلطات بضرورة الإسراع بتقديم تقريرها حول حقوق الإنسان بالسودان للجنة العربية لحقوق الإنسان.

وقال ” رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان دكتور رفعت ميرغني عباس ” نأمل أن يتم تقديم تقرير الدولة للجنة العربية لحقوق الإنسان في أقرب وقت ممكن، وستواصل المفوضية جهودها مع الآلية الوطنية لحقوق الإنسان في هذا الصدد ” .

وأضاف ” ظللنا على تواصل مع الجهات المختصة بالتقارير ، و نأمل دائماً أن يتم الوفاء بتقديم التقارير الدورية في الوقت المحدد ” .

وناقش رفعت مع رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية المستشار جابر المري في لقاء على هامش المؤتمر الاقليمي ببيروت حول “البروتوكول الاختياري للوقاية من التعذيب ” الذي يعقده مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ” متابعة نتائج زيارة رئيس وأعضاء اللجنة للسودان في أغسطس الماضي ، والتي تعلقت بتعزيز تفاعل السودان مع اللجنة العربية ، خاصة ما يتعلق بالوفاء بتسليم التقرير الدوري الأول الذي كان مستحقاً منذ عام 2015″ مؤكداً اهتمام اللجنة والجامعة العربية بدعم وتعزيز جهود السودان في مجال حقوق الانسان.

وأكد رفعت حرص المفوضية بوصفها مؤسسة وطنية مستقلة على حث السلطات دائماً للانضمام للمعاهدات الدولية والاقليمية ، والوفاء بالتزاماتها في مجال إعداد التقارير وإنفاذ التوصيات الواردة من الهيئات الدولية والاقليمية .



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى