السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / منوعات / شخصيات وأعلام / معلومات رائعه عن شارلي شابلن,شارلي شابلن الحزين الذي اسعد العالم

معلومات رائعه عن شارلي شابلن,شارلي شابلن الحزين الذي اسعد العالم

معلومات رائعه عن شارلي شابلن,شارلي شابلن الحزين الذي اسعد العالم

حياته واعماله

قبل ان يبلغ شارلي شابلن التاسعة من عمره تم ارساله مرتين إلي الاصلاحية، وعندما بلغ من العمر اربعة عشر عاماً بدأ بجولة في قاع الموسيقي، حيث عمل كممثل مسرحي وكوميدي لفترة، ووقّع لشركة فريد كارنو المرموقة عندما كان في سنّ التاسعة عشر والتي أخذته إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وقام بتجسيد شخصية الصعلوك التي اشتهر بها ولاقت اقبال الكثير من الناس، ثم انتقل بعد ذلك الي اساناي المتبادلة Essanay، والمؤسسة الوطنية الأولى، وبحلول عام 1918 كان واحداً من الشخصيات المعروفة في العالم

اشترك شارلي شابلن في تأسيس شركة التوزيع المتحدة للفنانين، وقدم من خلالها سلسلة افلامه، كان اول فيلم طويل قدمه للطفل في عام 1921، وبعد ذلك قدم فيلم بعنوان امرأة من باريس في عام 1923 وحمّى البحث عن الذهب 1925، والسيرك 1928، وأضواء المدينة 1931، والديكتاتور العظيم 1940 التي هجا بها أدولف هتلر .. واجه شارلي شابلن الكثير من الانتقادات وشهدت شعبيته تراجعاً سريعاً في هذه الفترة واتهمه البعض انه متعاطف مع الشيوعية، فاضطر الي مغادرة امريكا واتجه الي سويسرا، وهناك تخلي عن شخصية الصعلوك في افلامه الذي اداها بعد ذلك وكانت مسيو عام 1947، والأضواء 1952، والملك في نيويورك 1957، والكونتيسة من هونغ كونغ 1967 .

تلقي شارلي شابلن خلال حياته العديد من الجوائر والاوسمة، كما تم تعيين قائداً وفارساً ووسام الفارس اكثر من ممتاز في الإمبراطورية البريطانيّة كما حصل شابلن علي دكتوراه فخرية في الآداب من جامعة أكسفورد، وجامعة دورهام في عام 1962 وجائزة الإنجاز مدى الحياة من مركز لينكولن، وثلاثة جوائز للأوسكار.

حقائق عن حياة شارلي شابلن

شارلي شابلن هو أول ممثل يتم اختياره ليكون شخصية السنة على غلاف مجلة التايم الأمريكية الشهيرة .
تزوج شارلي شابلن خلال حياته 4 مرات ولكنه طلق 3 زوجات سابقات والرابعة كانت “أونا أونيل” فهي من بقيت بجانبه إلى أن توفي.
اول فيلم كوميدي طويل لشارلي كان في عام 1928 بعنوان “ثقب الرومانسية” وكان من إخراج “سينيت” وقد لاقى نجاحا تجاريا كبيرا وزاد من شعبيته عند الناس.
ادي شارلي شابلن دور ادولف هتلر في فيلم بعنوان الديكتاتور العظيم وذلك في عام 1940، وتم ترشيح هذا الفيلم الي عدة جزائر اوسكار وافضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي وأفضل ممثل.
“شابلن” له 11 طفلا، ثمانية منهم من زوجته الرابعة “أونيل”.
لم يتم عرض فيلمه الملك في نيويورك إلا في عام 1973 علي الرغم من انه تم اصداره في عام 1957.
استطاع تأليف 500 لحن بما في ذلك اللحن الشهير المسمى ” ابتسامة على حب الموسيقى” علي الرغم من انه لم يدرس الموسيقي ولم يتدرب عليها، ولا يستطيع قراءة صحيفة الموسيقي إلا بوجد ملحنين محترفين معه .

اترك تعليقاً