المقالات

مشكلة مياه وكهرباء بورسودان سببها ولاتها


مشكلة مياه وكهرباء بورسودان سببها ولاتها
الانتباهة أون لاين

((قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا ينبغي لمؤمن أن يذل نفسه ، قالوا : وكيف يذل نفسه ؟ قال : يتعرض من البلاء ما لا يطيق ))

لا يجوز للمسلم أن يتصدى لأنواع من البلاء لا يستطيع تحملها.

فقد جاء شرح الحديث المذكور في تحفة الأحوذي على النحو التالي: (لا ينبغي للمؤمن) أي لا يجوز له (أن يذل) من الإذلال (قال يتعرض) أي يتصدى (من البلاء) بيان مقدم لقوله: ما لا يطيق..

ومن هذا يتبين لك أن الحديث لا غموض في معناه، وقد استدل به بعض أهل العلم على أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يجب أي منهما إذا كان سيلحق بالمرء بسببه بلاء لا قبل له به من قتل ونحوه.

ومن الأمثلة أيضا ما ذكره أهل العلم بأنه لا يجوز لمسلم أن يذل نفسه أو يطأطئ رأسه لكي يصل إلى منصب أو مال أو أي غاية دنيوية أخرى ينشدها.))
ولاة البحر الاحمر يأتون بهم وهم يشغلون وظائف ادارية صغرى فيغترون بانفسهم ويعتقدون انهم يستطيعون تحمل مسئولية ولاية فى حجم ولاية البحر الاحمر ، فيرضون ان يذلوا انفسهم ويتعرضوا من البلاء لما لا يستطيعون فتلاحفهم لعنات الرعايا الذبن لا يجدون ماءا الا كهرباء لا علاج لا امن لا اى خدمه من ابسط الخدمات . فيضطرون ان يكذبوا ويهربوا من رعاياهم وهم يسكنون مساكن الولاة ويركبون سياراتهم وهم بذلك فرحون الى ام يقالوا فيكونوا بذلك قد غطوا على اخطاء حكام المركز ليس اكثر .
قال عمر بن عبد العزيز : خاب من اصلح دنيا غيره بضياع دنياه واخرته .
صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله ثلاثةٌ لا يكلِّمهُم اللهُ ولا ينظرُ إليهم يومَ القيامةِ ولا يزكِّيهِم ولهم عذابٌ أليمٌ : شيخٌ زانٍ ، وملكٌ كذابٌ ، وفقيرٌ مختالٌ . وفي لفظٍ : عائلٌ مزهوٌّ وفي لفظٍ : وعائلٌ مستكبرٌ.
وقال صلى الله عليه وسلم :(( مَا مِن أَمِيرٍ يَلِي أُمورَ المُسلِمينَ، ثُمَّ لا يَجْهَدُ لَهُم ويَنْصَحُ لهُم؛ إلَّا لَم يَدخُل مَعَهُمُ الجَنَّةَ.
وعن عائشة رضي الله عنها قَالَتْ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ ﷺ يقُولُ في بيتي هَذَا: اللَّهُمَّ مَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتي شَيْئًا فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فاشْقُقْ عَلَيْهِ، وَمَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئًا فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ رواه مسلم.)). و عن أبي ذر قال: قلت يا رسول الله، ألا تستعملني؟ فضرب بيده على منكبي ثم قال: يا أبا ذر إنك ضعيف، وإنها أمانة، وإنها يوم القيامة خزي وندامة إلا من أخذها بحقها، وأدى الذي عليه فيها[1]رواه مسلم.
ليس الامر بتلك السهولة يا من رضيت طوعا ان تحكم شعب ولاية كاملة ثم تغلق هاتفك ومكتبك فى وجه محكوميك ويصلك تانكر المياه الى منزل الحكومة مجانا بينما يشترية المواطن بخمسين مليون جنيه.
اللهم علم الجاهلين واهد الضالين اما من اصر وتغافل فاللهم عليك به .

The post مشكلة مياه وكهرباء بورسودان سببها ولاتها appeared first on الانتباهة أون لاين written by zain .



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى