أخبار السودان

مستشار البرهان يكشف ملابسات إقالة لقمان من التلفزيون


 

الخرطوم: اليوم التالي

كشف المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة العميد الطاهر أبو هاجة ملابسات إعفاء مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لقمان أحمد من منصبه.

فيما أكد مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون المقال لقمان أحمد في تصريح صحفي عدم علمه بأسباب إقالته من منصبه وقال: “لا أعلم حتى الآن بقرار إقالتي وسمعت به بالوسائط ولا أعلم ما هو السبب”.

وأوضح أبو هاجة بحسب (سونا) أمس أن إدارة التلفزيون تتجاهل أخبار القوات المسلحة أو تفتح المجال للتعرض لها ولقادتها بصورة غير جميلة بحسب وصفه، وأشار إلى أنها تبث أخبار القائد العام للقوات المسلحة في ذيل النشرة الرئيسة وهو رئيس البلاد والتلفزيون مملوك  لحكومة السودان.

وقال: “إن الخطوط الحمراء في الدول ذات السيادة ليست خطوطاً كنتورية وهمية اخترعتها وفرضتها تعليمات عسكرية، وإنما هي خطوط حقيقية نابعة من وجدان الشعوب المحبة لأوطانها ومؤسساتها العسكرية كما هو حال الشعب السوداني”، وأضاف: ” إن الفطرة السليمة هي أن يكون المدنيون من أبناء شعبنا أكثر حرصاً من العسكريين على سيادة الدولة وهيبتها لذا يغضبون عندما يجدون أن تلفزيونهم القومي يتجاهل أخبار القوات المسلحة أو يفتح المجال للتعرض لها ولقادتها بصورة غير جميلة كأن تبث أخبار القائد العام في ذيل النشرة الرئيسة وهو رئيس البلاد والتلفزيون مملوك  لحكومة السودان”.

وشدد أبو هاجة على أن تراتيبية بروتكول الأخبار كان يمكن أن تأخذ معيار عدم أهمية أخبار رئاسة الدولة إذا كانت الوسيلة الإعلامية التي تبث الخبر خاصة، وقال: “لكن تلفزيون السودان وسيلة حكومية تخضع لبروتكول الدول وتحفظ قيمة المقامات الوظيفية فيها”.

وأشار أبو هاجة إلى عدم اهتمام التلفزيون القومي بتحرير الفشقة وزيارات القيادة العسكرية لها لافتاً إلى تسخير القناة الرسمية واستخدامها بصورة واضحة واستغلالها لتعمل ضد الدولة وضد الحكومة وضد رأس الدولة بحسب وصفه وقال: “بلا شك هي أمور يرفضها كل وطني غيور وأروني في أي دولة يحدث هذا”.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى