أخبار السودان

مساعدات نقدية طارئة لدعم السودانيين الفارين من الصراع في جمهورية مصر


اليوم التالي : وكالات

أطلق برنامج الأغذية العالمي برنامج مساعدات نقدية طارئة لدعم الأشخاص المستضعفين الفارين من الصراع في السودان إلى مصر.

وقال البرنامج في بيان أصدر الإثنين إنَّه أجرى تقييماً سريعاً مع شركائه لتحديد الوافدين الأكثر ضعفاً الذين يحتاجون إلى المساعدة.

وأوضح ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديرها القطري في مصر برافين أغراوال : “ أن برنامج الغذاء العالمي سيوفر منصتة الخاصة بتوصيل الأموال إلى وكالات الأمم المتحدة الشقيقة، مثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وشركاء التنمية الآخرين، لتمكينها من الوصول بسرعة إلى الأسر الضعيفة التي تحتاج إلى الدعم”.”

ويدعم برنامج الغذاء العالمي بالفعل أكثر من مائة ألف لاجئ في مصر من خلال منصته الحالية لتوصيل الأموال. وستقدم المساعدات النقدية إلى الوافدين الجدد بالإضافة إلى الطرود الغذائية الطارئة الجاهزة للأكل.

ووفقاً لوزارة الخارجية المصرية، عبر حوالي (88) ألف شخص الحدود السودانية – المصرية حتى11 أيار /مايو، بما في ذلك حوالي خمسة آلاف مصري ورعايا دول أخرى.

وكانت مصر تستضيف بالفعل أكثر من (60 )ألف لاجئ سوداني قبل الأزمة الحالية، ويقول برنامج الغذاء العالمي إنه كان يقدم مساعدات نقدية شهرية ودعماً طويل الأمد للفئات الأكثر ضعفاً منهم، حيث بلغ عدد المستفيدين عشرة آلاف شخص، وذلك لمساعدتهم على تأمين احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

يذكر أن اللاجئين يتلقون مساعدات نقدية شهرية من خلال بطاقات إلكترونية يمكن استخدامها في أكثر من (140) ألف نقطة بيع في جميع أنحاء البلاد.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى