المقالات

 مساعدات إنسانية من الهند إلى فلسطين تصل قيمتها إلى (10) مليارات دولار


بعد-ارتفاع-معدلات-الانتشار-الإدمان-في-السودان-…شباب-على-حافة  مساعدات إنسانية من الهند إلى فلسطين تصل قيمتها إلى (10) مليارات دولار

Humanitarian Aid By India to Palestine to the tune of 10 Billion Dollars

 استمراراً للمساعدات الإنسانية والإغاثة في حالات الكوارث ، قدمت الهند مثالاً آخر الأسبوع الماضي عندما قدمت مساعدات مالية لتوفير الخدمات الأساسية بما في ذلك التعليم والصحة والخدمات الأساسية الأخرى للفلسطينيين. تم تسليم شيك بقيمة (2.5) مليون دولار في 31 أكتوبر كمرحلة ثانية من المساعدات السنوية.

 منذ عام 2018م ، تقدم الهند مساعدة مالية للأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين. سيتم تقديم المساعدة من خلال منظمة تطوعية معتمدة من الأمم المتحدة تعمل مع اللاجئين الفلسطينيين. وقدمت المساعدة المالية السيدة جوران وو ، ممثلة الهند في رام الله ، فلسطين. في 23 يونيو 2020م ، أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية في موراليثاران أن الهند ستقدم مساعدة مالية بقيمة (10) مليارات دولار للأونروا على مدى العامين المقبلين. وقالت الهند في بيان رسمي إن مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في القدس الشرقية وقطاع غزة مبادرة إنسانية. يجب حل المشكلة بين إسرائيل وفلسطين بسرعة. الأونروا هي وكالة تابعة للأمم المتحدة أنشأتها الجمعية العامة في عام 1949م وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي 5.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأمم المتحدة عبر أقاليم عملياتها الخمسة. وتتمثل مهمتها في مساعدة لاجئي فلسطين في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية ، بما في ذلك القدس الشرقية وقطاع غزة ، على تحقيق كامل إمكانات التنمية البشرية في انتظار التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم. تشمل خدمات الأونروا التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والتمويل الصغير.

جاءت اللفتة الإنسانية الهندية في وقت تجد فيه معظم البلدان نفسها صعوبة في توفير الموارد لسكانها. لا يعني ذلك أن الهند لديها موارد كافية لتلبية جميع متطلبات الهند. لكن كان دائماً أن الهند تشارك مواردها وتقنياتها مع المحتاجين في جميع أنحاء العالم دون أي دوافع أو شروط على عكس بعض الدول الكبيرة التي تأتي مساعداتها بشروط معينة. حتى خلال أزمة كوفيد الأخيرة كان ذلك واضحًا. أصبحت الهند واحدة من أوائل الدول التي وسعت التوزيع المجاني للقاحات إلى بلدان أخرى وساعدت في الإمداد المنتظم بالأدوية الأساسية.

 وبالمثل ، خلال الأزمة الأخيرة في أفغانستان وكذلك في سري لانكا ، قدمت الهند مساعدات كبيرة نظراً للصعوبات الاقتصادية التي يواجهها الناس في تلك البلدان. لقد حان الوقت لأن ينظر السودان شرقاً ويتعاون أكثر مع العملاق الآسيوي مثل الهند.

في غضون ذلك ، يزور وفد تجاري برعاية اتحاد منظمة الصادرات الهندية (FIEO) السودان اعتباراً من 15 نوفمبر وسيكون متاحاً للتفاعل مع رجل الأعمال السوداني في برج غرفة التجارة بالإتحاد. يغطي رجال الأعمال الزائرون قطاعات مختلفة من معالجة السكر والسيارات والملابس الجاهزة ومواد البناء والمنتجات الصيدلانية. أن يكون مسعى رجال الأعمال السودانيين للمشاركة في الفعالية واستخراج أكبر عدد من الأميال من الوفد الزائر.

الخميس 10/11/2022م

الدكتور/ الزين منصور السني الدليل

المستشار والخبير الإقتصادي والصحفي

بعد-ارتفاع-معدلات-الانتشار-الإدمان-في-السودان-…شباب-على-حافة  مساعدات إنسانية من الهند إلى فلسطين تصل قيمتها إلى (10) مليارات دولار



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى