أخبار السودان

مسؤول بالمالية لـ(اليوم التالي): زيادة الرسوم حقيقة وتمت إجازتها


الخرطوم: النذير دفع الله
أكد مصدر مسؤول بوزارة المالية لـ(اليوم التالي) أن زيادة الرسوم الحكومية والخدمات حقيقية ومسموح بتطبيقها اعتباراً من 1/1/2023 وفقاً والموجهات التي أرسلتها وزارة المالية للمؤسسات المعنية.
وقال المصدر لـ(اليوم التالي) إن الموازنة تمت إجازتها في المرحلة الأولى التي تعتمد في إجازتها على ثلاثة مستويات (اللجان الفنية والوزراء، ثم المستوى الثالث المتعلقة بالمجلس التشريعي الذي يمثله المجلس السيادي حالياً) واعتبر أن مهتمه إجرائية وشكلية، ونوه إلى أن إجازة الموازنة في المرحلة الثانية فإنها تعني إجازة تتعلق بالأرقام فقط.
وكشف المصدر أن ميزانية العام الماضي 2022 كانت (2.9) ترليون، أما موازنة العام 2023 فتجاوزت الزيادات فيها نسبة 100% حيث بلغت الميزانية (6.7) ترليون تعتمد في غالبها من المصادر والإيرادات المتعلقة بالرسوم والضرائب.
مبيناً أن المالية أكدت أن جميع الخدمات التي تقدمها للمواطنين ستكون بتكلفتها الحقيقية مما يعني رفع الدعم عن جميع الخدمات.
وأشار إلى أن الموازنة في مرحلة الإجازة الأولية لا أحد يقف أمامها وذلك للمصلحة المشتركة المتعلقة بالمصروفات المخصصة للمؤسسات التي تتحصل الرسوم وكذلك مصروفات الفصل الأول والتنمية والخدمات بالإضافة لمشروعات دارفور وعملية السلام، كل هذه المشاريع يتم الصرف عليها من الموازنة.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى