الثلاثاء , أكتوبر 24 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / مزارعو مشروع الرهد يلوحون ببيع القطن في السوق الأسود

مزارعو مشروع الرهد يلوحون ببيع القطن في السوق الأسود

الرهد: عبد العليم الخزين

صب مزارعو الرهد الزراعي جام غضبهم على بنك المال المتحد بسبب تماطله وعدم توفيره التمويل اللازم للعمليات الزراعية للقطن . وآخر فشل للبنك عدم توفير جوالات القطن الفارغة . ولو لا تدخل مؤسسة الرهد الزراعية في اللحظات الأخيرة بشراء كميات كبيرة من الجوالات الفارغة لضاع اقتصاد بلد وضاع مزارع المشروع.

ومن جهة أخرى عقد المدير الزراعي لمؤسسة الرهد المهندس عبد العظيم عبد الغني اجتماعاً بالقسم الزراعي الأول بالرهد حضره عدد كبير من المزارعين ولجان الإنتاج ومدير القسم الأول عاطف البلك والمرشدون الزراعيون وممثل من جهاز الأمن.والتيار الزراعي كانت داخل قاعة الإجتماع.رحب المدير الزراعي عبد العظيم عبد الغني بصحيفة التيار واهتمامها بمشروع الرهد .وتحدث عبد الغني في البداية عن عقد الشركة الصينية التي ترغب في زراعة عشرة آلاف فدان قطن في القسم الأول. وسرد المدير تفاصيل العقد الثاني وكانت كل شروط العقد في صالح المزارع هذا أن دل إنما يدل على من أبرم وهندس هذه العملية في الصين كان حريصاً على مصلحة المزارع.ومن مزايا هذا العقد بها فقرة خاصة بدعم الخدمات حتى المساجد وهذا أمر مهم ورائع.وبعد تمليك تفاصيل العقد للمزارعين من المدير الزراعي .ترك الفرصة للمزارعينّ.

تحدث ثلاثة من أعضاء لجان الإنتاج من قرى مختلفة هم محمد أحمد حمد النيل و ود الحويرص وكمال سليمان إبتدروا الحديث مرحبين بالعقد الصيني ووعدوا بدراسة بنوده والموافقة عليه.

اترك تعليقاً