أخبار السودان

مزارعو الشمالية يهددون بإغلاق سد مروي




الاخبار الرئيسية


يناير 11, 2022

الخرطوم: أمنية مكاوي
تواصل إغلاق الطريق القومي بالولاية الشمالية لليوم الثاني على التوالي من قبل تجمع المزارعين بمحلية الدبة بالولاية، فيما أكدت مصادر (اليوم لتالي) أن والي الشمالية المكلف واللجنة الأمنية بالولاية من المُقرر أن يصلوا إلى موقع الاعتصام لمحاولة حل القضية وفتح الطريق.
وأغلق محتجون طريق شريان الشمال أمس الأول الأحد 9 يناير، عند منطقة (الملتقى) وكوبري (الحامداب)، بمحلية الدبة احتجاجاً على الزيادات الكبيرة في تعرفة الكهرباء على المشاريع الزراعية.
وأعلنت العديد من محليات الولاية الشمالية الاعتصام بالطريق القومي شريان الشمال بمنطقة الملتقى من بينها محليات (القولد، دلقو، البرقيق)، فيما تتجه بعض المحليات لإغلاق الطريق القومي العابر إلى مصر في مناطق أخرى احتجاجاً على زيادة تعرفة الكهرباء على القطاع الزراعي.
وأمهل المزارعون الجهات الرسمية 48 ساعة ـ بدأت منذ  الأحد الماضي ـ لإلغاء قرار زيادة تعرفة الكهرباء، قبل انتقال المزارعين لتصعيد آخر بإغلاق محطة توليد الكهرباء بسد مروي.
وكانت اللجنة المنظمة لتجمع المزارعين بمحلية الدبة قد أمهلت السلطات المحلية 48 ساعة للتراجع عن التعرفة الجديدة ونوهوا إلى أنها تؤثر بشكل مباشر على الزراعة التي تعتبر المهنة والدخل الرئيس لأهل المنطقة.
وقال مزارعون بالشمالية إن الزيادات الكبيرة في تعرفة الكهرباء تعرض الموسم الشتوي للفشل وتؤدي لخسائر فادحة للمزارعين.
ويطالب المحتجون بالتراجع عن التعرفة التي أقرتها وزراة المالية، فوراً ودون شرط، معلنين استمرار الإغلاق الى حين تحقيق المطالب.






المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى