أخبار السودان

مذكرة نسوية لـ «فولكر» ترفض تكوين لجنة المرأة بعيداً عن الأحزاب


دفعت مجموعات نسويه، بمذكرة احتجاجية لمبعوث الأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس اعتراضاً على تكوين الآلية الثلاثية للجنة حقوق المرأة ضمن الكتل المكلفة بالمشاركة والاعداد للعملية السياسية الجارية حاليا في البلاد.
ووقعت على المذكرة أكثر من 15 مجموعة تابعة لأحزاب الحرية والتغيير والحركات المسلحة بجانب اتحاد المهنيين وتم إعدادها بعد اجتماعات ومشاورات امتدت قرابة الشهر.
وتعد المذكرة الثانية من نوعها بعد أن رفعت نساء الجبهة الثورية مكتوبا من قبل يرفض تشكيل لجنة حقوق المرأة المشاركة ضمن 6 كتل مخول لها المشاركة في إعداد المرحلة النهائية للعملية السياسية.
واعتبرت تكوين اللجنة تغولا على حقوق النساء والمجموعات النسوية في السودان الحزبية والمدنية منها بشكل عام والحركات المسلحة والتنظيمات بمناطق النزاع.
وانتقدت مذكرة الجبهة الثورية التي اطلعت “سودان تربيون” على بعض تفاصيلها عدم الكشف عن أعضاء اللجنة، وطالبت بتوضيح معايير الاختيار ورفضت ما أسمته تهميش نساء الجبهة الثورية والتفريط في حقهن بالمشاركة في العملية السياسية.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp مذكرة نسوية لـ «فولكر» ترفض تكوين لجنة المرأة بعيداً عن الأحزاب





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى