أخبار السودان

مذكرة بين اتحادي كرة القدم في جوبا والخرطوم


وقع اتحاد كرة القدم بالسودان مع نظيره في جنوب السودان، اليوم الخميس، مذكرة تعاون في شتى مجالات كرة القدم، في إطار توطيد العلاقة بين الجانبين لفتح آفاق أكبر في المستقبل.

حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين اتحادي السودان وجنوب السودان، عدد من قادة إقليم سيكافا، على رأسهم رئيس اتحاد سيكافا والاسي كاريا، ورئيس الاتحاد الإريتري لكرة القدم، ورئيس لجنة المسابقات في سيكافا رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البوروندي يوسف موسيس. وقع على المذكرة كل من رئيس اتحاد كرة القدم في جوبا عاصمة جنوب السودان أوجستينو مادو باريك، ورئيس اتحاد كرة القدم بالسودان معتصم جعفر.
وشملت مذكرة التعاون عددًا من البروتوكولات، وغطت مجالات الاهتمام بين الاتحادين، والتي تشمل تبادل الخبرات في مجالات الإدارة، وتنظيم الفعاليات، والتسويق، والمرافق الرياضية، ودراسات كرة القدم والبحوث. ووفقًا للاتفاقية، سيوفر الاتحادين بالسودان وجنوب السودان، التدريب الفني، تطوير مهارات الحكام، وإدارة كرة القدم، والتوجيه الفني وتطوير البرامج للاعبين الموهوبين. ويركز جزء آخر من الاتفاقية على كرة القدم النسائية، وكرة القدم للاعبين الشباب وكرة القدم داخل الصالات وكرة القدم الشاطئية والطب الرياضي، والبحث في مسائل كرة القدم والقوانين واللوائح. ووعد رئيسا اتحادي جنوب السودان والسودان، بالحفاظ على العلاقة الجيدة بين الاتحادين، والتعاون الوثيق معًا لترقية كرة القدم في البلدين.

بعد-ارتفاع-معدلات-الانتشار-الإدمان-في-السودان-…شباب-على-حافة مذكرة بين اتحادي كرة القدم في جوبا والخرطوم



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى