اسعار العملات

مدير بورصة الذهب لـ (الإنتباهة): (16) شركة تقدمت للحصول على الترخيص للعمل 


 

الخرطوم: نجلاء عباس

أكد مدير عام مشروع سوق مال المعادن (بورصة الذهب) الطيب الجعلي الطيب، أن إدارة سلطة تنظيم أسواق المال قامت بعمل تعميم لشركات الوساطة المالية العاملة في سوق الخرطوم للأوراق المالية للتقدم للحصول على ترخيص للعمل في البورصة.

وأفصح خلال حديثه لـ (الانتباهة) عن تقدم (16) شركة وساطة للحصول على الترخيص للعمل في البورصة، وسيتم ذلك بعد التزام هذه الشركات بمتطلبات الحصول على عضوية البورصة. وأضاف قائلاً: (في إطار سعينا للإسراع في إنفاذ هذا المشروع المهم تفادينا أية إجراءات تأسيس قد تستغرق وقتاً طويلاً، لذا تم اختيار مقر سوق الأوراق المالية واعتماد النظام الخاص به للتداول بعد إجراء التعديلات المطلوبة عليه، وهذا بدون شك يقلل الوقت والتكلفة الكلية لإنفاذ المشروع، بدلاً من تأسيس مبنى من الصفر أو تحميل المشروع تكلفة بملايين الدولارات).

وقال إنهم حالياً يعملون على تكملة إجراءات التعاقد مع الشركة المنفذة لأنظمة التداول في البورصة، وذلك بعد اكتمال عمل اللجنة المختصة بالشراء والتعاقد حسب قانون الشراء والتعاقد. وتابع قائلاً: (أما بخصوص الاعتمادية للمصفاة فهنالك جهد كبير مبذول من قبل القائمين على الأمر، وتم تقديم كل الوثائق المطلوبة للحصول على اعتمادية معترف بها للمصفاة، وتكوين لجنتين الأولى خاصة بإجراءات الشراء والتعاقد والأخرى لإعداد اللوائح الخاصة بالبورصة، وتتكون اللجنتان من الجهات المعنية بوزارة المالية وسلطة تنظيم أسواق المال مع الاستعانة ببعض المتخصصين من سوق الخرطوم للأوراق المالية، وتعمل هاتان اللجنتان حالياً على إنفاذ المهام الخاصة بهما).

وأشار إلى اللوائح والتشريعات الخاصة بالبورصة، وقال ان اللجنة القانونية المكونة تقوم بجهد كبير في هذا الصدد، ويجري حالياً العمل على إعداد اللوائح حسب المعايير العالمية لأسواق المال. وقال: (يجري العمل على وضع المتطلبات الفنية بخصوص تجهيز المبنى (أثاثات، أجهزة كمبيوتر.. الخ) سيرفرات، أجهزة ربط شبكي.. الخ، للشروع في إجراءات الشراء الخاصة بها، كما تبذل لجنة التيسير وفرق العمل المختلفة جهداً كبيراً في هذا الصدد، ويسعون جميعاً لتسريع العمل بكل ما أوتوا من قوة.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف مدير بورصة الذهب لـ (الإنتباهة): (16) شركة تقدمت للحصول على الترخيص للعمل 



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى