الرياضة

مدرب المراحل السنية اسماعيل حسين لـ(الانتباهة): مجلس الهلال يهدر المال والزمن في الإهتمام بفريق الشباب


حوار: محمد عثمان بلل

أدلى مدرب المراحل السنية، الكوتش اسماعيل حسين، بتصريحات مهمة في حواره القصير مع (الإنتباهة)، كشف فيها أن مجلس إدارة الهلال، ظل يهدر الأموال والزمن في الاهتمام بفريق الشباب، بعد ان لم يقدم هذا الفريق حتى الآن نجم بارز ينافس على تشكيلة الفريق الأول في المواسم الأخيرة، بعد أن كان الهلال في السابق يعتمد على (الأشبال) في تدعيم صفوف الفريق الأول، وقدم العديد من اللاعبين من فئات الشباب والناشئين، أصبحوا نجوماً بارزة إرتدت شعار الهلال والمنتخب الوطني .
*تقييمك لتجربة شباب الهلال ؟
-غير ناجحة.. والدليل لم يستفد الفريق الأول حتى الآن من لاعب واحد من فريق الشباب، ضمن تشكيلة الفريق الأول في مباريات الدوري الممتاز .
*لكن مازال الحكم على ذلك مبكراً ؟
-من قال ذلك.. فريق شباب الهلال يملك قطاعاً خاصاً به وجهازاً فنياً متكاملاً، ويجد الرعاية والإهتمام من مجلس الإدارة، وتعاقد مع عدد من اللاعبين الشباب بعد منافسة شرسة مع المريخ، وترقبت القاعدة الزرقاء رؤية هؤلاء اللاعبين مع الفريق الأول .
*هناك عدد من اللاعبين الكبار لم يجدوا فرصة للظهور في ظل إعتماد الجهاز الفني على المحترفين.. طبيعي عدم ظهور الشباب ؟
-كل الأندية في العالم تمنح لاعبي فريق الشباب فرصة للمشاركة مع الفريق الأول من أجل إكتساب الخبرة، حتى في ظل وجود نجوم كبار، ولم أطالب بالدفع بهؤلاء الشباب في البطولة الأفريقية، وتعتبر مباريات الدوري الممتاز فرصةً جيدةً لصقل موهبتهم حتى يستفيد الهلال من هذه المواهب في المستقبل .
*اذاً ماهو الحل من وجهك نظرك ؟
-دعوة الجهاز الفني بقيادة الكونغولي فلوران أيبينجي، لحضور تدريبات ومباريات فريق الهلال في دوري الشباب، الذي وصل مراحل متقدمة، وإختيار خمسة عناصر مع شباب الهلال للمشاركة مع الفريق الأول في التجارب الودية ومباريات الممتاز، وهذه الخطوة تعتبر دافعاً لبقية اللاعبين في فريق الشباب، للدخول في منافسة خلال التدريبات لإختيارهم للفريق الأول .
*الأندية ترفض فكرة الإعتماد على الشباب تخوفاً من الهزائم ؟
-إذا كان هذا مفهوم أنديتنا، سوف تظل تحرث في البحر، وكما ذكرت لك الهلال سيهدر المال والزمن في اللاعبين الشباب دون أن يستفيد منهم فنياً، وإذا لم يسع لإنجاح هذه التجربة بضرورة إشراك اللاعبين الشباب مع الفريق الأول، يجب إلغاء فرق المراحل السنية في نادي الهلال والإكتفاء بنجوم الفريق الأول .
*هناك نماذج تؤكد استفادة الهلال من شبابه بتألق موفق وأبوجا ؟
-هذا صحيح.. لكن ذكرتُ لك كأن الهلال لم يستفيد من نجومه الشباب في المواسم الأخيرة، بينما الثنائي موفق صديق و(أبوجا) فارق محطة فريق الشباب قبل سنوات .

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp مدرب المراحل السنية اسماعيل حسين لـ(الانتباهة): مجلس الهلال يهدر المال والزمن في الإهتمام بفريق الشباب





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى