الإثنين , يوليو 23 2018
الرئيسية / الاخبار / مدربا الهلال والمريخ يشعلان الديربي بتصريحات نارية
قال التونسي يامن الزلفاني المدير المريخ، معلقاً على الديربي الذي يجمع فريقه بالهلال غداً الجمعة بدوري النخبة الممتاز: (مباريات الديربي لا يمكن التكهن بنتيجتها النهائية، لكن حينما تلعب على ملعبك وبين جماهيرك يجب أن تفوز، ويجب أن يقدم فريقك مستوى آداء بنسبة 100%”. وأضاف المدرب التونسي الشاب الذي يبلغ من العمر 39 سنة الذي سبق له تدريب فريق أبها السعودي ونواذيبو الموريتاني في تصريحات لموقع الكاف (في مباريات الديربي كل لاعب في فريقك يرغب في أن يكون أساسيا ليقدم نفسه للتاريخ فهي بالتالي مهمة لكل لاعب.. سبق وأن خضت مباريات ديربي من قبل خاصة بالدوري الموريتاني، حينما كنت مدربا لفريق نواوذيبو في مواجهة قطب مدينة نواذيبو الآخر فريق جمعية أسنيم”كانسادو” وقد فزت بالديربي في المرتين. ويرى الزلفاني أن أهم شئ في مباريات الديربي هو الاستعداد النفسي وتحفيز اللاعبين معنوياً، مضيفا: (نحن بحاجة إلى دعم المريخ إداريا وجماهيريا قبل ملاقاة الهلال.. ظللنا نعمل على تجهيز المريخ للوصول لأعلى نسبة جاهزية لمواجهة الهلال اليوم.. نسينا خسارتنا أمام هلال الاُبَيِّض ونسعى لرد الإعتبار. وحول افضل ما يريد الخروج به ..

مدربا الهلال والمريخ يشعلان الديربي بتصريحات نارية

%name مدربا الهلال والمريخ يشعلان الديربي بتصريحات نارية

قال التونسي يامن الزلفاني المدير المريخ، معلقاً على الديربي الذي يجمع فريقه بالهلال غداً الجمعة بدوري النخبة الممتاز: (مباريات الديربي لا يمكن التكهن بنتيجتها النهائية، لكن حينما تلعب على ملعبك وبين جماهيرك يجب أن تفوز، ويجب أن يقدم فريقك مستوى آداء بنسبة 100%”.

وأضاف المدرب التونسي الشاب الذي يبلغ من العمر 39 سنة الذي سبق له تدريب فريق أبها السعودي ونواذيبو الموريتاني في تصريحات لموقع الكاف (في مباريات الديربي كل لاعب في فريقك يرغب في أن يكون أساسيا ليقدم نفسه للتاريخ فهي بالتالي مهمة لكل لاعب.. سبق وأن خضت مباريات ديربي من قبل خاصة بالدوري الموريتاني، حينما كنت مدربا لفريق نواوذيبو في مواجهة قطب مدينة نواذيبو الآخر فريق جمعية أسنيم”كانسادو” وقد فزت بالديربي في المرتين.

ويرى الزلفاني أن أهم شئ في مباريات الديربي هو الاستعداد النفسي وتحفيز اللاعبين معنوياً، مضيفا: (نحن بحاجة إلى دعم المريخ إداريا وجماهيريا قبل ملاقاة الهلال.. ظللنا نعمل على تجهيز المريخ للوصول لأعلى نسبة جاهزية لمواجهة الهلال اليوم.. نسينا خسارتنا أمام هلال الاُبَيِّض ونسعى لرد الإعتبار.

وحول افضل ما يريد الخروج به من المباراة قال مدرب المريخ (فريقي يجب أن يحرز هدفا في الشوط الأول، إلى جانب الضغط على فريق الهلال والتعامل مع بقية تفاصيل المباراة حسب ظروفها).

وحول فريق الهلال قال يامن الزلفاني (مدرب الهلال جديد، ولقد شاهدت له مباراتيه أمام ود هاشم بكأس السودان ومريخ الفاشر بالدوري الممتاز قبل 5 أيام.. تعرفت على طريقة لعبه وفلسفته الكروية، ودرسنا عناصر القوة فيه، لكن المريخ سيلعب بأسلوبه ومنهجه الخاص وشخصيته الفنية).

أما مدرب الهلال السنغالي لامين ندياي والذي لعب في ثمانينات القرن الماضي لفريقي كان ومولوز الفرنسيين، فتعاقد معه الهلال في 12 يونيو الماضي. خاض ندياي مع الهلال مباراتين فقط قبل مواجهة المريخ حيث خسر من ود هاشم بدور ال16 لمسابقة كأس السودان، قبل أن يبدأ مشواره في دوري النخبة بفوز كبير على مريخ الفاشر (4-0).

لامين ندياي المدرب السابق لفريق القطن الكاميروني والمغرب الفاسي المغربي تحدث عن مباراة الديربي قائلاً: (عملت في دول كثيرة وخضت مباريات ديربي أشد شراسة من ديربي السودان.. الديربي مباراة حياة أو موت من زاوية رياضية وأعني حالة الحزن والفرح الجماهيري الشديد بعد نهاية المباراة، فهي بالتالي مباراة قائمة بذاتها من حيث تعلق القلوب بها والأحاسيس والمشاعر).. وأضاف المدرب الذي قاد مازيمبي للفوز بدوري أبطال أفريقيا في 2010 وقاده لتحقيق المركز الثاني بكأس العالم للأندية بدولة الإمارات في ذات السنة (مباراة الديربي أمام المريخ تأتي قبل عدة أيام من مباراتنا بكأس الكونفيدرالية أمام فريق UD سونجو الموزمبيقي، لذا سوف نخوضها من أجل الإستعداد للمباراة القارية.. لكنني سأركز على مباراة الديربي أولا).. وحول فريق المريخ قال ندياي لموقع الكاف (شاهدت للمريخ مباراته التي خسرها امام هلال الاُبَيِّض، وذلك لا يعني أنهم سوف يلعبون أمام بنفس الأسلوب والطريقة، بل سيلعب أمامنا كالأسد الجريح لأجل تعويض أول مباراة خسرها بدوري النخبة.. بينما نحن سوف نسعى لتأكيد أننا إستحقينا الفوز في مباراتنا الأولى أمام مريخ الفاشر).

الخرطوم (كوش نيوز)