المقالات

مبارك الكودة يكتب: نصيحة بالدارجي البسيط


———————————
اتمني من الله البراءة لكل انسان من اي تهمة ، وينبغي ألّا نُظهر الشماتة في اي أخ في الانسانية خوفاً من ان يعافيه الله ويبتلينا !! أنا لست من الخائضين فيما هو بين يدي القضاء ولكني اتمني من كل قلبي لكل المتهمين البراءة ولكل مظلوم ان ترد له مظلمته !!
ولكني بصراحة قدر ما حاولت أن ابلع كلمتي (صديقي وعزيزي ) القالهم لينا الجنرال الفريق اول ياسر العطا رأس دولتنا في حق الاخ سلك ووجدي صالح وآخرين غلبني !! وما غلبني لان هولاء الاخوة مدانين فهم ابرياء حتي تُثبت إدانتهم ونسأل الله أن تثبت !! والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا نحن حريصين علي ادانة الآخر ؟ الشخص الذي يحرص علي إدانه اخوه في الانسانية بلا شك مريض نفسياً ويحتاج لعلاج ٠
دعوني في موضوعي الاساس وهو ( عزيزي وصديقي ) هاتان الكلمتان اللتان وصف بهما رأس الدولة الجنرال الفريق اول ياسر العطا العلاقة التي تربطه بهولاء الاخوة !! والله انا بصراحة تضايقت من هذه الكلمات التي تفوه بهما الجنرال ياسر بهذه الصورة العاطفية وشعرت ان فيها منقصة برتوكولية لهذه الرتبة العظيمة !! في تقديري ما بتشبه راس دولة !! يا اخي انت رأس دولة ما رئيس لنادي اجتماعي ثقافي رياضي !! و نحن ما عندنا شَغَلَه بعلاقاتك الاجتماعية الخاصة وبرسالتك اللطيفة هذه لهولاء الاخوة ، نحن نحتاج منك يا سيادة رأس الدولة الكلام المليان من العسكري المسئول والحازم و المحايد !!
تُري هل يقبل الفريق ياسر وهو في مقام رأس دوله ان اخاطبه أنا المواطن العادي بالاخ الصديق العزيز ياسر ؟ بصراحة انا خايف يوم نسمع في حديث رجال الدولة يامكنة و يا فردة !! يا اخوانا نحن في دولة لابد من حفظ المقامات واختيار الكلمات وتقدير المسئولية !! كما ان الجنرال العسكري عندما يتحدث لازم يتحدث بثقافة الجندية من ضبط وربط وحزم !! معقول يا سعادة صديقي وعزيزي في مثل هذا المقام ؟
ما في شك صديقي وعزيزي كلمتان جميلتان ولهما جرس ووقع عاطفي ولكنه حديث الخاصة فيما بعضهم بعضاً وأي كلام يطلع من صاحب السعادة ياسر للشعب السوداني ينبغي ألّا يكون بهذه العاطفة الجياشة !! ولذلك لم استسغ هذه الكلمات لان حساسية الموضوع ومقام المتحدث لا يقبلان هاتين الكلمتين وصدقوني نحن محتاجين من الاخوة العسكريين ان يكربوا قاشهم والضرورة تقتضي حفظ المساحات !! ويقللوا من كلامهم وتصريحاتهم !! والله يطولك ياروح ٠

مبارك الكوده

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف مبارك الكودة يكتب: نصيحة بالدارجي البسيط





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى