أخبار السودان

مبارك الفاضل: وحدة الاتحادي وحزب الأمة صمام أمان السُّودان


1648746523_738_مبارك-الفاضل-وحدة-الاتحادي-وحزب-الأمة-صمام-أمان-السُّودان مبارك الفاضل: وحدة الاتحادي وحزب الأمة صمام أمان السُّودان

خاطب رئيس حزب الأمة السيد مبارك الفاضل المهدي اليوم بالقاهرة، مؤتمر الوحدة الاتحادية.
وقال مبارك الذي وصل العاصمة المصرية خصيصاً للمشاركة في المؤتمر: إنّ وحدة الاتحاديين ووحدة حزب الأمة تمثل صمام أمان السودان.
وأضاف مبارك أن الأحزاب العقائدية هي التي نفّذت الانقلابات العسكرية في السودان ضد الحزبين الكبيرين.
وقال مبارك إننا نضع أيدينا في أيدي قادة الحزب الاتحادي الديمقراطي للعبور بالفترة الانتقالية إلى بر الأمان، كما عملنا مع بعض خلال فترات الحكم الديمقراطي وفي سنوات النضال ضد الديكتاتورية، مشيراً إلى عمله المشترك مع السيد محمد عثمان الميرغني في قيادة التجمُّع الوطني الديمقراطي تسعينيات القرن الماضي.
وأوضح أن المهام المقترحة للفترة الانتقالية في الوثيقة الدستورية لا تناسب فترة انتقالية محدودة الزمن، وقال مبارك إنّ جميع القوى السياسية السودانية توافقت على دستور 2005 وحسمت نقاط الخلاف حول نظام الحكم وعلاقة الدين بالدولة وقضايا أخرى، مشيراً إلى أنّ الوثيقة الدستورية مثلت شراكة قاصرة ولا تُعبِّر عن القاعدة العريضة للشعب السوداني.

1639574084_473_الحكومة-تعلن-عن-عطلة-في-البلاد-تبدأ-السبت-وتنتهي-الاثنين مبارك الفاضل: وحدة الاتحادي وحزب الأمة صمام أمان السُّودان



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى