أخبار السودان

مبارك الفاضل : نلتقي “البرهان” و”حميدتي” بإستمرار ونتشاور معهم


أكد رئيس حزب الأمة ورئيس تحالف التراضي الوطني مبارك الفاضل أنّ الحزب والتحالف يلتقيان الفريق اول عبدالفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان “حميدتي” بصورة منتظمة حيث يتشاور معهما ويتم إبداء الآراء.
وقال مبارك في لقاء خاص على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن الدفع الدولي عقد الموقف المحلي، فاضطر الجيش الاستجابة لهذا الدفع خوفا من المزيد من العقوبات والأزمات، موضحًا: “نحن كحزب وتحالف نمثل التيار الثالث ولنا علاقات مع الجميع”.
وأكد مبارك أن تأسيس السلطة الانتقالية بدأ بشكل خاطئ، إذ أن تاريخ بلاده فى الانتقال بعد الثورات دائما ما يشهد تشكيل حكومة انتقالية مستقلة، فى وجود الجيش كمجلس عسكرى مسئول عن السيادة، وبعد سنة تجرى الانتخابات. وأضاف فى هذه المرة تدخلت قوى محلية ودولية وغيرها وحولوا طبيعة الفترة الانتقالية من فترة انتقال إلى فترة حكم، وكل الأحزاب ليس لديها تفويض شعبى، فأصبحت هناك مجموعة كان صوتها عاليا فى فترة الثورة وهى “الحرية والتغيير” حصلت على السلطة وتم اعتبار أن هناك شراكة مع الجيش فى رئاسة السلطة السيادية.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp مبارك الفاضل : نلتقي “البرهان” و”حميدتي” بإستمرار ونتشاور معهم





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى