أخبار السودان

مباحثاتٌ شُرطِيّة بين الخرطوم والقاهرة


الخرطوم : اليوم التالي

أجرى المديرُ العامّ لقوّات الشرطة وزير الداخلية السوداني الفريق أول شرطة”حقوقي” عنان حامد محمد عمر مباحثات اليوم “الثلاثاء ” مع سفير جمهورية مصر العربية بالخرطوم حول تفعيل بروتوكولات التعاون في مجال التدريب، ورفع القدرات لمنسوبي الشرطة بالخرطوم والقاهرة .
وقطع عنان بخصوصيّة التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية السودانية ونظيرتها المصرية لإنفاذ العديد من الملفّات التي تهمّ الطرفين خاصة تفعيل بروتوكلات التدريب، ورفع القدرات لمنسوبي الشرطة في البلدين بما يحقّق الأمن والاستقرار للشعبين.

وأثنى عنان على إسهامات السفير السابق ودعمه للعلاقات المتجذِّرة بين الدولتين.

وفي السياق أشاد السفير المصري بالخرطوم هاني صلاح بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية وبحث كيفية تفعيل كافة أوجه التعاون في شتي مجالات العمل الشرطي، خاصة التدريب ورفع القدرات وتبادل الزيارات، وأكد اطمئنانَه للترتيبات التأمينية التي تمّ وضعها، والخاصة بمباراتي فريقَيِ الاهلي والزمالك المصريَّيْن مع أندية المريخ والهلال خلال شهر فبراير المقبل في منافسات كأس الأندية الإفريقية بالخرطوم.

يُشار إلى أن المباحثات كانت بحضور الفريق شرطة عبدالمنعم محمد عبدالقيُّوم مساعد المدير العام للشؤون المالية، والفريق شرطة عثمان الحاج معلاَّ مساعد المدير العام للجنايات والأمن، والفريق محمد إبراهيم مدير قوّات حماية الحياة البريّة، واللّواء شُرطة حقوقيّ معاوية جعفر محمد عثمان مدير الإدارة العامّة للجوازات والهجرة.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى