أخبار السودان

مؤتمر الشورى يفجر الخلافات بالمؤتمر الشعبي




الاخبار الرئيسية


يونيو 6, 2022


الخرطوم: فاطمة مبارك
تفاقمت الخلافات داخل حزب المؤتمر الشعبي عقب إعلان نائب رئيس الشورى نيتهم عقد مؤتمر الشورى للحزب.
وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر لـ”اليوم التالي”: إن من يريدون عقدها لجأوا للشورى الاستثنائية بالتوقيعات، ولكن لم يثبت بالدليل القاطع، أن هناك عضوية من الحزب ترغب في انعقاد الشورى الاستثنائية، وأضاف: “فقط من يتحدثون عن الشورى في الإعلام أربعة أو ثلاثة أشخاص”.
وكشف عمر عن لقاء جمعهم بنائب رئيس الشورى وقال إنه أكد لهم أنه لم يكن لديه كشف بأعضاء الشورى الذين قيل إنهم دعوا لانعقادها.
وأضاف: “نحن تحدثنا معه أننا حزب منسجم ولا نريد تخوين أحد وليس لدينا عداء ضد شخص، وأي عضو في الحزب، من حقه المطالبة بالمؤسسات وانعقاد المؤتمر العام والشوري”، وتابع: “لكننا الآن نمضي نحو البناء، ولا توجد شورى بتوقيعات”.
واستبعد عمر قيام الشورى، على ضوء أن رئيسها المفوض محبوس ونائب رئيس الشورى ليست له وظائف في النظام الأساسي.
وأعلن عن تشكيلهم لجنة عليا اجتمعت بقيادة نائب الأمين العام المكلف، للترتيب للمؤتمر العام.
واعتبر عمر أن الأمر كله بشأن انعقاد الشورى تحركه نوايا، وقال: “هناك بعض النوايا الحسنة، لكن معظم النوايا ظهرت بعد موقف المؤتمر الشعبي ضد الانقلاب وتعديله للقيادة بسلطة ضد الانقلاب”.
وتوقع عمر انعقاد المؤتمر العام لحزبه في شهر سبتمبر أو أكتوبر وأكد دعمهم كأمانة عامة لاستحقاق المؤسسات في النظام الأساسي وفقاً للآجال المضروبة، وأشار إلى انعقاد المؤتمرات في نهر النيل والبحر الأحمر وقال: هناك مؤتمر سينعقد بالجنينة في الخامس والعشرين من هذا الشهر”، وأكد حرصهم على عدم انشقاق الحزب أو حدوث أزمة فيه.






المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى