أخبار السودان

“لوقف الحرب”.. السياسي السوداني “الشفيع خضر” يلتقي بالمبعوث الأممي إلى السودان “رمطان لعمامرة”


القاهرة: اليوم التالي

التقى الكاتب والسياسي السوداني د. الشفيع خضر سعيد في القاهرة الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان رمضان العمامرة لبحث جهود وقف الحرب بالبلاد.

‏وقال “سعيد” عبر صفحته على منصة (إكس)  التقيت بالقاهرة صبيحة (الثلاثاء)  سعادة الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الي السودان السيد رمضان العمامرة.

وتناول نقاشنا بشكل مطول التدهور المستمر للاوضاع في السودان وتفاقم المعاناة الانسانية للشعب السوداني بسبب الاقتتال المستمر بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

مضيفاً: أكدت للسيد الممثل الشخصي أن الأولوية الآن هي  لتخفيف المعاناة الإنسانية على أبناء الشعب السوداني، والوصول إلى وقف اطلاق نار مستدام وطويل الأمد يسمح بفتح الممرات الإنسانية وإيصال المساعدات المطلوبة للسودانيين المحاصرين في مناطق الحرب.

وتابع بقوله أشرت إلى أنه من الضروري تكثيف الجهود الدبلوماسية لإنجاح اللقاء المباشر بين قائد قوات الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) للاتفاق والالتزام بهذا الهدف. ثم تأتي مناقشة القضايا السياسية بين المدنيين بعد ذلك.

وتناول تداولنا في الاجتماع قضية وحدة القوى المدنية حول رؤية موحدة لوقف الحرب في الوقت الحالي والعراقيل التي منعت تحقيق هذه الوحدة حتى الان.

وأردف السياسي السوداني أشرت في اللقاء إلى أهمية دور الأمم المتحدة في تنسيق كافة الجهود الاقليمية والدولية لوقف الحرب في السودان وضرورة أن لا يتم نسيان الكارثة التي تحدث في السودان حاليا وسط انشغال العالم بالعديد من القضايا الملحة التي تظهر بشكل متسارع.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى