أخبار السودان

لقاءات لوضع خارطة طريق لرفع اضراب المعلمين


قال البروفيسور محمد زايد بركة رئيس المبادرة الوطنية لدعم المعلم ومناقشة قضايا التعليم أن المبادرة وفي اطار سعيها لإيجاد حلول لقضية المعلمين وإنهاء إضرابهم التقت يوم الخميس بممثلين من لجنة المعلمين.

وناقش اللقاء طبيعة مطالبهم واستمعت إلى وجهة نظرهم حولها وما توصلوا إليه خلال اجتماعهم الأخير مع وزير المالية وقال “بصفتنا لجنة مبادرة وطنية نعمل على تقريب وجهات النظر حتى نخرج بحلول ورؤية واضحة وخارطة طريق مستقبلية تمهد لرفع الإضراب وعدم العودة لمثل هذه الضغوطات”.

وأكد أن هذه الضغوطات ليست في مصلحة الطرفين وضحيتها هم الطلاب ومشدداً على أن المعلمين هم أكثر الفئات المتضررة من التضخم لذلك اتفق الاجتماع على مشروعية مطالبهم وأنها تعمل على تحسين وضع المعلم ، ونوه إلى إنهم سيجتمعون معهم مرة أخرى مؤكداً أن المبادرة ستستمع كذلك إلى غيرهم وإلى كل من له وجهة نظر.

وأكد بروفيسور بركة علي أن عمل المبادرة خالصا لوجه الله وليس وراءه أي قصد معرباً عن أمله في أن تكون لقاءاتهم خطوة جادة وعملية لرفع الإضراب .

فيما أشار الأستاذ سامي الباقر الناطق الرسمي باسم لجنة المعلمين إلى أن الاجتماع تم استجابة لدعوة قدمتها المبادرة بغرض مناقشة القضايا التي تهم الإضراب وتبادل وجهات النظر في إمكانية الإستجابة لمطالب المعلمين التي قام على ضوئها الإضراب.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp لقاءات لوضع خارطة طريق لرفع اضراب المعلمين





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى