أخبار السودان

لجنة المعلمين: كتب مدرسية طبعت على نفقة منظمات تباع في الأسواق



الخرطوم: السوداني

قالت لجنة المعلمين إن الكتب المدرسية التي طبعت على نفقة المجتمع الدولي لمساعدة “حكومة الثورة” تباع في الأسواق بدلًا عن توزيعها مجانًا على التلاميذ والطلاب. وانتقدت اللجنة تراجع الإنفاق الحكومي على التعليم في السودان.

وأوضح ممثل لجنة المعلمين بشير نايل في حفل تأبين الشهيد حسن إبراهيم بمنطقة “السلمة” جنوبي الخرطوم حسب(الترا سودان) أمس، أن المعلم يحصل على أجر “زهيد للغاية”، بينما يحصل أيٌّ من العاملين في “قوة مسلحة باطشة” على أضعاف راتب المعلم. وأبان نايل أن نقص الإنفاق على التعليم يؤدي إلى الحروب بتشريد الأطفال من المدارس، موضحًا أن سياسات الدولة قائمة على “الصرف على المسلحين”.

وبحسب ممثل لجنة المعلمين، فرضت المدارس الحكومية خمسة آلاف جنيه رسومًا لامتحانات الشهادة السودانية التي حددتها وزارة التربية والتعليم بـ(2,800) جنيهًا فقط، لافتًا إلى أن المدارس الحكومية “تستثمر في التلاميذ”.

وأردف نايل: “لم يعد المعلم كما كان في الأغاني الرائجة من هيئة التدريس لأن راتبه (46) ألف جنيه”. مشيرًا إلى مفارقة توظيف أي شخص في أي قوة باطشة ليحصل على “أضعاف راتب المعلم”. وشدد نايل على أن الإضراب لن يرفع قبل “الاستجابة الكاملة” لمطالب المعلمين والتعليم.

 

-6-سودانيين-من-عمق-الصحراء-الكبرى لجنة المعلمين: كتب مدرسية طبعت على نفقة منظمات تباع في الأسواق



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى