اسعار العملات

لجنة المعلمين تعلن عن اجتماع لبحث وسائل إضافية لتصعيد الإضراب


أعلنت لجنة المعلمين السودانيين عن اجتماع غداً (الخميس) لللجنة العليا للتصعيد والإضراب، لمناقشة خيارات تصعيد إضافية لإرغام وزارة المالية على الاستجابة لمطالب المعلمين.
و أكدت اللجنة في بيان أمس، إنه في حال لم يتم التعامل بجدية مع مذكرة المعلمين التي تم رفعها بالمركز والولايات بتاريخ ١٦ أكتوبر ٢٠٢٢م بالعاصمة والولايات فإن اللجنة ستبحث المزيد من خيارات التصعيد.
وقال اللجنة في بيانها “بدأت خفافيش الظلام التي لا تريد خيرا للمعلم تحركاتها بغرض إجهاض إضراب العزة، الذي ازعجها تمدده ليشمل قرى وفيافي وبوادي وحواضر بلادي”، ونوهت إلى أن بعض الإدارات والتنفيذيين في عدد من الولايات خاصة “نهر النيل ، النيل الأبيض، الجزيرة” شرعت في استخدام لغة الترهيب والتهديد، بالنقل والخصم او حتى الرشوة وسخرت منها و أشارت إلى أن الرشوة بلغت (12) كليو دقيق قمح.
وشددت اللجنة على ضرورة رصد كل الانتهاكات التي تمارسها بعض الجهات ضد المعلمين.
و أضافت “فشلت هذه الممارسات فشلا ذريعا في تفتيت وحدة المعلمين، واثنائهم عن هدفهم الأسمى، بخلق واقع أفضل لهم ولأبنائهم، أسوة بما تم لبعض العاملين بالدولة”.
و تابعت اللجنة “نعلم تماما أن واحدا من أسباب الهجمة الشرسة هو تضرر مصالح هؤلاء في التكسب من فرض الأتاوات والجبايات بمسميات ومبررات هزيلة من شاكلة الامتحان الموحد ، فليعلم هؤلاء أن للمعلم مطالب عادلة سوف يقاتل من أجل تحقيقها، ولن تستطيع قوة في الدنيا إيقافه مالم يتم الإنصاف”.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp لجنة المعلمين تعلن عن اجتماع لبحث وسائل إضافية لتصعيد الإضراب



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى